للبيع منزل في الولايات المتحدة الأمريكية مقابل “0 دولار” ولكن بشرط

في صفقة غريبة ومثيرة للدهشة تم عرض منزل قديم مكون من ثلاث غرف نوم في الولايات المتحدة الأمريكي، للبيع بسعر «0» دولار، أي أنه مجاني، مقابل شرط غريب لمن يشتريه ألا وهو نقل المنزل من مكانه.

للبيع منزل في الولايات المتحدة الأمريكية مقابل "0 دولار" ولكن بشرط

عليك تفكيك المنزل ونقله كي تعيش فيه

ويقع المنزل في قطعة أرض في منطقة لينكولن في كانساس منذ عام 1910م، بحسب موقع «لاد بايبل» البريطاني، لكنك إذا قررت شراء المنزل فلن يكون بإمكانك الانتقال للعيش فيه بل عليك تفكيك المنزل ونقله كي تعيش فيه.

ويكمن السر في هذا الشرط الغريب بأنَّ هذا المنزل يوجد في الشارع المقابل للمستشفى التي باتت تملك الأرض التي يقع فيها المنزل، ولذلك قررت “مؤسسة مستشفى مقاطعة لينكولن” التنازل عنه بدلاً من هدمه بشرط نقله من مكانه.

المنزل كان مأهولاً ويتضمن أثاثاً جيداً

وبالنظر إلى مواصفات المنزل الذي تبلغ مساحته 2023 قدم مربع فهو مكونٌ من طابقين ويحتوي على “مكونات خشبية رهيبة وأرضيات خشبية وزخارف مصنوعة من خشب البلوط والصنوبر في حالتها الأصلية، كما أنَّ المنزل متين وكان مأهولًا حتى سنوات قليلة مضت» حسب قائمة وصف المنزل.

تكاليف نقل المنزل 150 ألف دولار

ومع وجود عددٍ من الأراضي في المناطق المُحيطة بالمنزل والتي لا تُكلِّف الكثير إلَّا أنَّ تكلفة نقل المنزل بأكمله وإسقاطه في موقع جديد تقدر بما لا يقل عن 150 ألف دولار، بينما خصَّصت مؤسسة التنمية الاقتصادية لمقاطعة لينكولن منحة بقيمة 30 ألف دولار للمساعدة في نقل المنزل في حال وافق شخصٌ ما على تلك الصفقة.

يُذكر أن مؤسسة مستشفى مقاطعة لينكولن قد اتخذت قراراً بهدم المنزل، إذا لم يجرى العثور على مالك جديد يقوم بنقل المنزل قبل نهاية العام الجاري.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.