لا تقترب منهم.. تعرف على أكثر الزواحف سٌمية وشراسة فى تاريخ البشرية

سواء كان ذلك في أفواههم أو أعقابهم أو مخالبهم، فإن العديد من المخلوقات تؤذي البشر إلى حد التعفن بسبب لدغاتها القوية المميتة.

لا تقترب منهم.. تعرف على أكثر الزواحف سٌمية وشراسة فى تاريخ البشرية 6 31/3/2020 - 2:12 م

وبما أن الخيارات الوحيدة للتعامل مع هذه السموم هي الصراخ وبعض الحظ لتلقي الرعاية الصحية الكافية لتبقي على قيد الحياة، فأنت لست بحاجة سوى الابتعاد عنهم قدر المستطاع.

وإليك أكثر الزواحف سٌمية وشراسة فى تاريخ البشرية عليك تجنبها.

  • الناسك البني

لا تقترب منهم.. تعرف على أكثر الزواحف سٌمية وشراسة فى تاريخ البشرية 1 31/3/2020 - 2:12 م

تأثيرات لدغة عنكبوت براون ريكلوز تمامًا المعروف بأسم الناسك البني قوية للغاية تصبح مدمرة بشكل كبير لجسم الأنسان، حيث يحتوي سمهم على بروتين يتسبب في انقلاب الأنسجة على نفسها والتعفن من الداخل إلى الخارج، بدءًا من المنطقة حول اللدغة. بمجرد بدء التعفن (2-3 أيام بعد اللدغة)، يكون الخيار الوحيد هو قطع المنطقة المتعفنة وتعقيم الجرح والحصول على تطعيم للجلد.

  • ثعبان الكوبرا

لا تقترب منهم.. تعرف على أكثر الزواحف سٌمية وشراسة فى تاريخ البشرية 2 31/3/2020 - 2:12 م

أولاً  يجب عليك معرفة،   أنه لا يتعين على الكوبرا أن يعضك حتى تشعر بجسدك الفقير المميت. يمكن للكوبرا في صحة جيدة ومزاج سيئ أن يبصق سمه في عينيك من مسافة تصل إلى 6 أقدام ونصف! لا يغمرك السم فقط عندما يضرب عينيك، بل يؤلمك أيضًا.

والأسوأ من ذلك، إذا دخلت في مجرى الدم، فقد يكون لديك 30 دقيقة للحصول على المساعدة أو ستموت من الاختناق. اتضح أن سم الكوبرا لديه طريقة جديدة لقتل الفقراء السيئين المنكوبين: السم يربط نفسه بالمستقبلات المسؤولة عن تحريك الحجاب الحاجز العضلات التي تحرك رئتيك، مما يمنعها من تلقي الأوامر من عقلك للتحرك. إذا تم اختراق 1/3 من المستقبلات، فأنت تتوقف عن التنفس، وتموت من الاختناق.

  • سمك الحجر

لا تقترب منهم.. تعرف على أكثر الزواحف سٌمية وشراسة فى تاريخ البشرية 3 31/3/2020 - 2:12 م

هل تعلم أن هناك أسماك يمكن أن تقتلك بشكل مؤلم؟ ليس أسماك القرش أو أي شيء بالأسنان، وهذه نوع بسيط من الأسماك الزاحفة التي تتسلل على طول قاع المحيط تُعرف ببساطة باسم Stonefish أو سمك الحجر لأنها تبدو وكأنها حجر.

يمكن لتلك السمكة أن تلدغك بأشواكها الرهيبة،   إذا كنت عن طريق الصدفة، تخطو بالقرب منها، فأنت في حالة موت مؤلمة هناك في البحر الأزرق العميق.

يعمل سم Stonefish، من خلال آلية يبدو أن العلماء لا يفهمونها بشكل كامل حتى الآن، يطلق بروتينًا في مجرى الدم يشبه سم Cobra. ومع ذلك، فإن Stonefish لا يخنقك فقط عن طريق إغلاق رئتيك، بل يسبب أيضًا آلامًا شديدة، ونوبات، وتشنجات عضلية شديدة، وتلفًا بالقلب، ثم الشلل.

  • وحش جيلا

لا تقترب منهم.. تعرف على أكثر الزواحف سٌمية وشراسة فى تاريخ البشرية 4 31/3/2020 - 2:12 م

على الرغم من أن سم “جيلا مونستر” خفيف نسبيًا، إلا أن الطريقة التي يتم توصيلها بها مروعة على عكس الثعبان السام الشائع، لا تمتلك وحوش “جيلا” أسنانًا تحت الجلد وبدلاً من ذلك، فإن السم يقطر من خلال الأخاديد في أنياب السحلية الصغيرة الرهيبة.

من أجل الحصول على هذا البصاق السام في نظامك، فإن جيلا لا يعض فحسب، بل يمضغ على أي جزء منك يلتصق به، وغالبًا ما يتساقط ذهابًا وإيابًا لتمزيق الجرح حتى يتمكن من تشويه السم، السام نفسه مؤلم بشكل لا يصدق، ولا يوجد ترياق معروف له حتى الأن.

  • نجم البحر المكلل بالشوك

لا تقترب منهم.. تعرف على أكثر الزواحف سٌمية وشراسة فى تاريخ البشرية 5 31/3/2020 - 2:12 م

إذا وجدت نفسك عالقًا بسبب العديد من المسامير الرهيبة والحادة تاج الشوك التي تم تسجيلها على أنها قادرة على ثقب بدلات الغوص والقفازات، ستواجه ألمًارهيب فوريًا، يليه نزيف كبير وتورم.

في حين أن الأعراض عادةً ما تحل نفسها في أي مكان من 30 دقيقة إلى 3 ساعات، و إذا كنت غير محظوظًا بما يكفي للحصول على جرعة كبيرة من السم الذي يمكن أن تكون فيه للخدر والتقيؤ والصداع الشديد وفي حالات نادرة جدًا الشلل.