لأول مرة ولادة طفل من ثلاث آباء يشعل مواقع التواصل الإجتماعى

قامت الكثير من وسائل الإعلام العالمية بالكشف عن عملية ولادة تُعد الأولى من نوعها، وذلك بعد أن تم الإعلان عن ولادة طفل من ثلاث أباء حسب ما أعلنته مجلة ” نيو ساينتيست ” في تقرير لها، مما جعل الأمر يُثير دهشة وإستعجاب مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى.

لأول مرة ولادة طفل من ثلاث آباء يشعل مواقع التواصل الإجتماعى 1 28/9/2016 - 3:01 ص

أعلنت مجلة ” نيو ساينتيست “في تقرير لها أن هذا الطفل البالغ من العمر 5 شهور ينتمى لأسرة أردنية، حيث أكد الأطباء أن هذا الطفل يحمل الحمض النووى لأمه وأبيه بالإضافة إلى بعض الصفات الوراثية للشخص الذي تبرع بعملية التعديل الوراثى.

على صعيد آخر أكد مجموعة من الأطباء الأمريكيون أن هذه الحالة بمثابة عهد جديد في مجال الطب، فهى من الممكن أن تقوم بتقديم المساعدات إلى الأسر ذات الصفات الوراثية النادرة، حيث تم إجراء هذه العملية على أسرة أردنية وبالفعل نجحت العملية في ولادة طفل يُدعى إبراهيم حسن، حيث تم إجراء تلك العملية بالمكسيك بدلاً من الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب إصدار الولايات المتحدة الأمريكية قرارات تحظر إجراء هذه العمليات بها.

يُذكر أن بريطانيا تُعتبر أول دولة توافق إجراء التلقيح الصناعى بها، حيث تم إجراء عملية التلقيح الصناعى ببريطانيا في فبراير العام الماضى، حيث نجح العلماء في إجراء هذه العمليات، مؤكدين أهمية هذه التقنية للمرضى الذين يُعانون من مرض الميتوكوندريا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.