كلاب الماستيف.. أنت ترعى أسد في المنزل قد يصل سعره إلى 100 مليون جنيه !

تنحدر سلالة كلاب الماستيف من هضبة التبت في آسيا وتنتشر في الهند والصين وغيرها من الدول الآسيوية وهو أشرس الأنواع على الإطلاق.

كلاب الماستيف.. أنت ترعى أسد في المنزل قد يصل سعره إلى 100 مليون جنيه ! 2 25/6/2021 - 3:46 م

تمتلك كلاب الماستيف أنيابا حادة مثل الأنصل وعادة ما يصل سعرها من خمسة ألاف إلى 10 ألاف دولار بينما يصل سعر بعض الأنواع مثل الذهبي الغامق إلى 10 ملايين دولار على الأقل لأنه نادر جدا وخاصة أن من يقتنيه عليه أن يقوم بتهيئة الاجواء كي يتاكثر للحصول على نسل جديد يحتوي على نفس الجينات الوراثية.

وتملك سلالة الماستيف قدرة كبيرة على العمل داخل الحراسة وغير محبب تربيته في المنزل على الإطلاق ولكن بعض الأفراد قد يحبذون ذلك.

كلاب الماستيف.. أنت ترعى أسد في المنزل قد يصل سعره إلى 100 مليون جنيه ! 1 25/6/2021 - 3:46 م

ويميل الماستيف للاستيقاظ ليلا والنوم نهارا وهو ما يدفع الكثير من شركات الأمن للحصول عليه من أجل الحراسة لأن ذلك لن يرهق هذا النوع من الكلاب.

ومن أهم مميزات كلاب الماستيف هو وزنها الذي قد يصل إلى 100 كيلو جرام ولديه الكثير من الدهون والعضلات نظرا للحياة القاسية التي يعيشها في إقليم التبت بسبب البرودة الكبيرة لتلك المنطقة.

اقرأ أيضا : ما الفارق بين مياه إيفيان الفرنسية ومياه بئر زمزم؟!

ويعني هجوم كلاب الماستيف على الأفراد أن حياتهم شارفت على الانتهاء بسبب الضخامة والشراسة الكبيرة التي يظهرها حين يدافع عن صاحبه أو المنشأة التي يحرسها.

ويعتقد البعض أن كلاب الماستيف يمكنها أن تصارع بعض الأسود وتتفوق عليها بسبب شراسته وقدرته الكبيرة على القتال حتى في أصعب الأوقات ويطلق عليه أيضا أسد الكلاب.