كسوف الشمس الجزئي في المملكة السعودية وأهم المناطق التي تشهد الكسوف

سوف تحدث ظاهرة جديدة لكسوف الشمس الجزئي يوم الثلاثاء 25 أكتوبر وفي معظم الوطن العربي وأوروبا ومن المحتمل ظهور الكسوف في شمال شرق آسيا وأفريقيا ويعتبر هو الكسوف الثاني والأخير الذي يحدث في هذا العام، وقد أوضح رئيس الجمعية الفلكية في مدينة جده ماجد أبو زاهرة أن كسوف الشمس الجزئي الذي سوف يحدث سوف يستمر لمده أربع ساعات وأربع دقائق وذلك بدءا من الساعة 11:58 دقيقة صباحا وحتى الساعة 4:02  عصرا بتوقيت المملكة السعودية.

كسوف الشمس الجزئي في المملكة السعودية وأهم المناطق التي تشهد الكسوف 1 24/10/2022 - 2:23 م

ظاهرة كسوف جزئي للشمس

أوضح رئيس الجمعية الفلكية أن الكسوف الجزئي سوف يغطي قرص الشمس بنسبة تصل إلى 82 % عند ذروته العظمى سوف تحدث في مدينة نيجنفارتوفسك التي توجد في غرب سيبيريا.

المناطق التي تشهد الكسوف الجزئي للشمس في المملكة

أوضح رئيس الجمعية الفلكية أن جميع المناطق الموجودة في المملكة السعودية سوف تشاهد الكسوف الجزئي للشمس يوم الثلاثاء ولكن سوف تكون بنسب متفاوتة بالإضافة إلى أن المنطقة الوسطى والشمالية الشرقية والشرقية للمملكة سوف يظهر فيها الكسوف بشكل كبير مقارنة بالمناطق الأخرى وذلك بدءا من الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر حتى الثالثة و 50 دقيقة.

كما قام بتوضيح أن الكسوف الجزئي للشمس يشمل جزء فقط من قرص الشمس مغطى بقرص القمر وهذا سوف يظهر للجميع أنه جزء اختفى منه ولكن في الحقيقة أنه مغطى بقرص القمر.

موعد ظهور الكسوف في المدينة المنورة ومكة المكرمة

سوف يبدأ الكسوف الجزئي في مكة المكرمة بدءا من الساعة 1:33 بعد الظهر وسوف يستمر حتى الساعة 2:39 بعد الظهر وينتهي في تمام الساعة الثالثة وأربعين دقيقة عصراً وبالتالي سوف يستمر لمدة ساعتين وسبع دقائق.

وفي المدينة المنورة سوف يبدأ الكسوف في تمام الساعة 1:24 دقيقة بعد الظهر وسوف يستمر حتى الساعة 2:33 دقيقة بعد الظهر وينتهي في تمام الساعة الثالثة و37 عصرا بعد ساعتين و 13 دقيقة على الأقل.

اترك تعليقاً