بالصور كتكوت بحالة نادرة بكفر الشيخ

خلق الله -عز وجل- مخلوقاته في أحسن صورة كما خلق بعض الكائنات في حالة نادرة تظهر من حين لأخر وأخر ما ظهر “كتكوت” بمركز قلين التابع لمحافظه كفرالشيخ والناتج عن التلقيح الطبيعي للبيض بمنزل “محمد شكر” الذي يعمل كموظف بالوحدة المحلية بقرية حصى الغنيمى التابعة لمركز قلين، وظهر الكتكوت بأربع أرجل.

كتكوت بأربع أرجل بكفر الشيخ.

و قال “شكر” أن زوجته هاوية لتربية الدواجن منذ زمن بعيد كما يحدث مع اهل القرى، وتابع بأنها لاحظت خلال فقس البيض وخروج الكتاكيت منه ظهر كتكوت بأربع أرجل ولكن يسير عليهم بشكل عادى، وتعد هذه هى الحالة الاولى التي تظهر بهذا الشكل.

كما صرح الدكتور “أيمن الشرقاوى” مساعد وزارة الطب البيطرى بكفر الشيخ ومدير المستشفى البيطرى بمدينة دسوق بأن ظهور هذه الحالة النادرة يعد عيب خلقى نادر الحدوث خلال التلقيح الصناعى لبيض الدجاج، ولكن يمكن حدوثها خلال التلقيح الطبيعي بمزارع الدواجن ولكن بنسبة صغيرة جدا.

وتابع تصريحاته بأنه في حاله حدوث هذه الظاهرة فيجب دراستها ولكنها لا تمثل اى مشاكل في نموه بشكل طبيعي إلى حد ما ولكن سيحدث ضمور للأطراف الذائدة في وقت لاحق.

وجذبت هذه الحالة الفريدة من نوعها الكثير من الانظار اليها لمتابعة تفاصيلها ومعرفه الجديد بخصوصها حيث انها تعد أول مرة يحدث فيها ظهور كتكوت بأكثر من رجلين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.