قائمة بعجائب الدنيا السبع الجديدة الموجودة حتى الآن.. بينهم الأردن و الهند

في عام 2007 ، صوت أكثر من 100 مليون شخص لإعلان عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم، ومع أن الكثير من هذه العجائب قديمة جداً، إلا أنها لا تزال موجودة ، مثل مجمع  “تشيتشن إيتزا” في المكسيك على سبيل المثال.

القائمة التالية تحتوي على للعجائب السبع الجديدة للتراث العالمي والثقافي في جميع أنحاء العالم.

سور الصين العظيم – الصين.

قائمة بعجائب الدنيا السبع الجديدة الموجودة حتى الآن.. بينهم الأردن و الهند 1 4/7/2020 - 1:26 م

بني الصين بين القرن الخامس قبل الميلاد والقرن السادس عشر، وهو حصن قوى، تم إنشاؤه لحماية حدود الإمبراطورية الصينية من غزو المغول.

ويعد سور الصين العظيم، هو سلسلة من الجدران المتعددة تمتد لما يقرب من 4000 ميل، مما يجعله أطول بناء تم بناءه في العصر الحديث.

تمثال المسيح الفادي –  البرازيل.

قائمة بعجائب الدنيا السبع الجديدة الموجودة حتى الآن.. بينهم الأردن و الهند 2 4/7/2020 - 1:26 م

كان تمثال المسيح الفادي على طراز الآرت ديكو يلوح في الأفق على البرازيليين من على جبل كوركوفادو في حالة مبهرة من البركة الأبدية منذ عام 1931.

هو تمثال ضخم على طراز فن “آرت ديكو” للسيد المسيح تم بناءه  في عام 1931، وقد تم  بناء هذا التمثال من الخرسانة والحجر الأملس المقوى بطول 130 قدمًا بواسطة البرازيلي هيتور دا سيلفا كوستا، الذي عكف على بناؤه 5 سنوات بأكملها، وقد تكلف بناؤه ما يقرب من  250 ألف دولار،  تم جمعها من خلال التبرعات.

تاج محل – الهند.

قائمة بعجائب الدنيا السبع الجديدة الموجودة حتى الآن.. بينهم الأردن و الهند 3 4/7/2020 - 1:26 م

يعد ضريح تاج محل، الذي تم بناءؤه لزوجة الإمبراطورالمغولي شاه جهان، بين 1632 و 1648.

يعتبر الهيكل الرخامي الأبيض، نموذجًا مثاليًا للفن الإسلامي في الهند، وتتنوع فيهه يمثل أساليب المعمارية، بما في ذلك الفارسية والإسلامية، التركية والهندية.

ويضم تاج محل حدائق رسمية من المسارات المرتفعة الممتلئ بالزهور.

البتراء – الأردن.

قائمة بعجائب الدنيا السبع الجديدة الموجودة حتى الآن.. بينهم الأردن و الهند 4 4/7/2020 - 1:26 م

أعٌلنت البتراء موقع تراثي عالمي في عام 1985،  وقد كانت العاصمة الإمبراطورية النبطية للملك أريتاس الرابع، ومن المرجح أنها كانت موجودة منذ 9 قبل الميلاد إلى 40 ميلادية.

وهي ميدنة مكونة عدد من الهياكل المنحوتة في الحجر ومدرج يتسع لـ 4000 مقعد ودير كبير.

 

الكولوسيوم الروماني- روما.

قائمة بعجائب الدنيا السبع الجديدة الموجودة حتى الآن.. بينهم الأردن و الهند 5 4/7/2020 - 1:26 م

الكولوسيوم الروماني، أو ما يسمى “المدرج الفلافي”، وهو مدرج روماني عملاق يقع في وسط مدينة روما، تم تشييده، بين 70 و 80 بعد الميلاد ، وكان قيد الاستخدام لمدة 500 عام.

ويمكن أن يضم هذا المدرج العملاق ما يقرب من 50000 متفرج،  اعتادوا التجمع لمشاهدة مباريات المصارعة،  والمباريات الأخرى من بينها مشاهد إعادة تمثيل المعارك، وصيد الحيوانات وعمليات الإعدام.

تركت الزلازل واللصوص الحجر الكولوسيوم في حالة خراب، لكن أجزاء من الهيكل لا تزال مفتوحة للسياح، ولا يزال تصميمها يؤثر على بناء مدرجات العصر الحديث، رغم مرور حوالي 2000 سنة.

مدينة تشيتشن إيتزا- المكسيك.

قائمة بعجائب الدنيا السبع الجديدة الموجودة حتى الآن.. بينهم الأردن و الهند 6 4/7/2020 - 1:26 م

يمكنك رؤية عبقرية ثقافة المايا وقابليتها للتكيف في أنقاض مدينة تشيتشن إيتزا الرائعة الموجودة في المكسيك.

وهي حضارة سكنت في جزء كبير من منطقة وسط أمريكا التي تعرف حالياً بغواتيمالا، بليز، هندوراس، السلفادور، وقد ازدهرت كمركز تجاري للأقمشة والعبيد والعسل والملح، من حوالي 800 إلى 1200 ميلادي، وعملت كمركز سياسي واقتصادي لحضارة المايا.

 

 

ماتشو بيتشو – بيرو.

كانت مدينة ماتشو بيتشو مركزًا أثريًا مقدسًا لعاصمة الإنكا، وقد بنيت في منتصف 1400، وقد ظلت مجهولة غير مكتشفة حتى عام 1911، عندما أعاد عالم الآثار هيرام بينغهام اكتشافها.

قائمة بعجائب الدنيا السبع الجديدة الموجودة حتى الآن.. بينهم الأردن و الهند 7 4/7/2020 - 1:26 م

إلى جانب أنها تبرز جمال الفن المعماري بحضارة الإنكا، فهي أيضا تتميز بموقعها الطبيعي المميز والفريد والذي تستحق بسببه أن تصبح ضمن عجائب الدنيا السبع، فهي تقع بين قمتين شهقتين من جبال الأنديز، أعلى غابة جبلية استوائية في أمريكا الجنوبية.