«فيديو» رجل هندي“ميت” ينهض بعد أن وضعته عائلته في صندوق التجميد قرابة ال “20 ساعة”

صحيفة The Independent نشرت خبر يفيد بإنقاذ الشرطة الهندية رجل يبلغ من العمر ٧٤ عام، من صندوق تجميد قام شقيقه بوضعه فيه، بعد أن اعتقدت عائلته أنه قد تُوفي عندما لاحظت أن حركته توقفت.

«فيديو» رجل هندي“ميت” ينهض بعد أن وضعته عائلته في صندوق التجميد قرابة ال "20 ساعة" 1 16/10/2020 - 7:27 م

كانت حالة “بالاسوبرامانيان كومار” الصحيةٍ حرجة وملازم للفراش بقرية “كاندامباتي في ولاية تاميل نادو”، عندما اعتقدت أسرته أنه توفي الإثنين١٢ أكتوبر، وقامت الأسرة بعد ذلك بطلب صندوق تجميد، حتى يمكنهم الاحتفاظ بالجثمان كي يقوموا بأداء الشعائر الأخيرة.

لكن عند وصول موظفٌ بشركة صناديق التجميد في ثاني يوم، لاحَظَ أن “الجثمان” لازال به بعض علامات الحركة، فقام بإجراء اتصال بالأُسرة، وعندما تأكدوا من الأمر، فهموا أن كومار لا يزال حيا ويتنفَّس،

وعند إذن طلبوا المساعدة. وذكرت تقارير إعلامية محلية أن الرجل المسكين ظلَّ في المُجمِّد حوالى 20 ساعة.

قال المفتش المساعد “راجاسيكاران”، من شرطة “سورامانغالام”، لصحيفة The Independent البريطانية، أنهم تم استدعائهم إلى المنزل يوم الثلاثاء ١٣ أكتوبر، من شركة صناديق التجميد، وتم فتح قضية ضد أفراد الأسرة، بسبب إعلانهم وفاة كومار، بدون فحصٍ طبي مناسب.

تم رفع القضية بموجب المادتين ٢٨٧ «إهمال عرض حياة إنسان للخطر» و٣٣٦ «القيام بفعل يُهدِّد الحياة أو السلامة الشخصية للآخرين» من قانون العقوبات الهندي.

جذبت الحادثة اهتمام كبير على المستوى الوطني في الهند بعد أن بثت قناة إخبارية تقرير بالفيديو، ظهر فيه كومار وهو يتشنَّج داخل صندوق التجميد. وبالفيديو، أمكن سماع رجلٍ يقول إن شقيقه قد مات، وحتى عندما أخبره الرجل الذي يقف وراء الكاميرا، أن يد كومار مازالت ترتعش داخل الصندوق.

فيتساءل الرجل من وراء الكاميرا، قائلاً: “يداه مازالت ترتعشان، كيف؟”. فيردُّ أخو الرجل، الذي ذكرت وسائل إعلام هندية أن اسمه سارافانان: “إنها نوبات”. فيسأله الشخص الواقف وراء الكاميرا: “كيف يكون ذلك ممكناً إذا مات؟”، فيردُّ عليه سارافانان: “روحه لم تفارقه بعد“.

وذكرت القناة الإخبارية أن كومار تم نقله بعد ذلك من صندوق التجميد على وجه السرعة إلى مستشفى محلي بمدينة سالم، حيث لا يزال يخضع للعلاج.

لرؤية الفيديو اضغط هنا