فوبيا الرياضيات وفوبيا الثقوب، أغرب أنواع مرض الرهاب “الفوبيا” التي تم تسجيلها في العالم

تنتاب البشر حالات من الرهاب أو ما تعرف بالفوبيا في المصطلحات العلمية، وتعد الفوبيا حالة من الرهاب الذي ينتاب الشخص عند التفكير في بعض الأمور أو عند مواجهتها بشكل مباشر مثل الخوف الذي يصاحب الأشخاص عند ركوب الطائرات أو الصعود الى أماكن مرتفعة، وتوجد حالات أخرى غريبة من الفوبيا أو الرهاب تصاحب البشر بشكل دائم في حياتهم وستنطرق اليها في مقالنا هذا.

أغرب أنواع الفوبيا “الرِهاب”:

  • رهاب الأرقام:

يخاف بعض الأشخاص من كل ما يتعلق بالأرقام مثل الاحصائيات والنسب المئوية وغيرها، وتعد هذه الحالة النفسية من أعقد وأكثر حالات الأمراض النفسية الرِهابية غرابة حيث يشعر المصاب بتلك الحالة بضيق وقلق شديد عند الحديث حول الرياضيات والإحصائيات.

  • رهاب البالونات:

يشعر بعض الأشخاص المصابين بحالة من الرهاب بالخوف الشديد من البالونات بسبب الصوت الذي تصدره عندما تنفجر، ويسبب الخوف من انفجار البالونات رعباً من رؤية البالونات في مكان ما بالنسبة لبعض الحالات، يتم تشخيص بعض الأشخاص بهذه الحالة في الولايات المتحدة وأوروبا.

  • رهاب الطوابير:

يشعر المصابون بهذه الحالة النفسية النادرة بضيق التنفس ونوبات الهلع الحادة عند الوقوف في الطوابير وخصوصاً تلك الطوابير الطويلة، وتشخص هذه الحالة بكثرة في الولايات المتحدة والصين.

  • رهاب الرقم 13:

يختلف رهاب الرقم 13 عن رهاب الأرقام الذي تحدثنا عنه سابقاً بسبب تعلق الحالة الأولى بالرياضيات وكل ما يتعلق بالأرقام أما في حالة رهاب الرقم 13 بعينه فالأمر مختلف قليلاً، ويحاول من يهابون الرقم 13 تجنبه بجميع الطرق الممكنة لأنه يجلب الحظ السيئ بحسب اعتقادهم، على سبيل المثال لا توجد غرف تحمل الرقم 13 في بعض دول أوروبا كما أن هناك بعض اللاعبين الذين رفضوا ارتداء الرقم 13 لتعلقه بالفأل السيء.

  • رهاب النخاريب:

يتخوف بعض الناس من رؤية الثقوب في جسم الانسان بسبب مظهرها البشع، وكانت هناك خرافة قد انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي عام 2016 تقول بأن هناك حشرة تتسبب بنخر وثقب جلد من تلدغهم، انتشر ذلك الخبر في الأوساط المجتمعية كالنار في الهشيم وبين حجم مشكلة رهاب النخاريب أو الثقوب في مجتمعنا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد