فتاة سلوفينية تقطع يديها للحصول على مبلغ التأمين فحدث ما لم تكن تتوقعه

كثير من الأشخاص حول العالم يتحايلون على القانون بكثير من الأكاذيب؛ للحصول على مكاسب لا يستحقونها، حتى وإن كانت تلك المكاسب على حساب ضرر غيرهم.

فتاة سلوفينية تقطع يديها للحصول على مبلغ التأمين فحدث ما لم تكن تتوقعه 2 15/9/2020 - 3:13 م

فى هذا الصدد، فقد ذكرت وكالة “سكاى نيوز عربية” أن وكالة الأنباء السلوفينية “أس تي إيه” كشفت عن فتاة تُدعى يوليا أدليزيتش تبلغ من العمر 22 عاما، أقدمت على جريمة فى حق نفسها تمثلت فى قطع يديها؛ للاستفادة من التعويض الذى ستتقاضاه من إحدى شركات التأمين، بقيمة 450 ألف دولار.

الجزاء من جنس العمل

جريمة يوليا أدليزيتش لم تخدع رجال الشرطة، حيث تم القبض عليها، وإحالتها إلى المحاكمة العاجلة، والتى قضت بالسجن لمدة عامين عليها، في حين قضت بالسجن لمدة 3 سنوات على شريكها، والذي قام بتحريضها والتخطيط لها لارتكاب الجريمة.

فتاة سلوفينية تقطع يديها للحصول على مبلغ التأمين فحدث ما لم تكن تتوقعه 1 15/9/2020 - 3:13 م

التحقيقات تكشف صدمات

وكشفت تحقيقات النيابة أن أدليزيتش قطعت يديها بالكامل حتى المعصم، لافتة إلى أنها قامت بتلفيق الحادث مع 3 شركاء للاستفادة من تعويض تقدمه شركة التأمين لها قيمته 380 ألف يورو، أي ما يعادل 450 ألف دولار.

وأكدت التحقيقات أن شركاء أدليزيتش طلبوا عروضًا للتأمين من 5 شركات قبل فترة وجيزة من إقدامها على جريمتها، الأمر الذى أثار شكوك الشرطة وكان الخيط الذي تتبعه رجال الأمن للقبض عليها.

فى حين كشفت الشرطة فى سلوفينيا أن شركة التأمين كانت ستتكفل بدفع 3 آلاف يورو (3600 دولار تقريبًا)، كل شهر إلى الفتاة مدى الحياة، بحسب ما ينص قانون التأمين في بلادها، إلا أن يقظة رجال الشرطة حالت دون تحقيق ذلك.