غرامة 880 دولار على من يقوم بتناول المياة في شوارع جزيرة إبيزا الأسبانية

يُعتبر فصل الصيف من أكثر الفصول التي تكون مصحوبة بإرتفاع كبير في درجات الحرارة، يُسبب هذا الإرتفاع في درجات الحرارة إلى إفراز الجسم الكثير من العرق، مما يجعل الإنسان في حاجة كبيرة إلى تعويض كمية العرق التي تم إفرازها، فيلجأ الإنسان إلى الإكثار من شرب الماء بصفة عاملة، أو الإكثار من شرب السوائل.

شخص يشرب ماء

حينما يشعر الإنسان بالعطش سُرعان مايقوم بشرب قدر مايستطيع من الماء، ولكن قد يكون شرب الماء في وسط الشارع سبباً في دفع غرامة تصل إلى 880 دولار، وخاصة إن كنت تشرب الماء في وسط شوارع جزيرة إبيزا الأسبانية.

أكد المستشار ” إيدا ألكاراز ” مستشار بلدة سان أنطونيو بجزيرة ” إبيزا  ” الأسبانية، أن رجال الشرطة تجد صعوبة في التمييز بين الماء الخالص والمشروبات الكحولية، لذلك قامت الحكومة بمنع شرب أية مشروبات أثناء السير في شوارع جزيرة ” إبيزا ” الأسبانية.

على صعيد آخر أعلن ” إيد ألكاراز ” أن من يشعر بحاجته إلى شرب الماء أو تناول أى كمية من السوائل عليه أن يتوجه على الفور إلى أى مطعم أو على الأرصفة، ولا يجب عليه أن يشرب الماء أو السوائل أثناء سيره في الشارع.

من جانب آخر إنتققد الكثير من النشطاء هذا القانون مؤكدين أن جسم الإنسان في حاجة كبيرة إلى الكثير من السوائل خلال فصل الصيف، وذلك نتيجة الإرتفاع الرهيب في درجات الحرارة، ولكن القانون مازال في حاجة إلى مصادقة نهائية، لكن جميع التوقعات تؤكد العمل به، وذلك لما قد ينتج عنه من تقديم إيرادات جديدة للبلدية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.