عقاب الزوجة الخائنة في نيجيريا يختلف عن كل دول العالم

يسود قانون الغاب في نيجيريا في الكثير من الأمور خاصة التي تخص الشرف فلا يوجد قانون ولا تشريعات للعقوبات في مثل هذه الجرائم

فلكل قبيلة قوانينها التي تشكلها حسب رغبتها وتختلف من مكان لأخر فعقوبة الخيانة هى الأغرب من بين القوانين الغريبة في نيجيريا فعقوبة المرأة الخائنة تعتبر من أغرب العقوبات على مستوى العالم.

عقوبة الخيانة في نيجيريا

بعد التأكد بشكل قاطع من حدوث هذه الفاحشة المكروهة يقوم أفراد القبيلة باحضار المتهمين الخائنة وعشيقها وتجريدهم من ملابسهم أمام الجميع ويأمرونهم بممارسة الذنب أمام الجميع في حضور الشيوخ والرجال والنساء والأطفال واذا امتنعوا عن ذلك يضربونهم ويجلدونهم بشكل لا يوجد به رحمة أبدا ليضطروا أن يفعلوا ذلك وبحضور الزوج الذي لا يستطيع مشاهدة ذلك أمامه ليذهب إلى منزلة ويقوم بالقاء كل ما يخص الخائنة في الشارع ويقفل صفحتها ويعيش حياته من جديد.

وبعد ذلك يقومون بجلدهم وطردهم خارج القبيلة نهائياً ويعتبر هذه العقوبة رادعة لكل من تسول له نفسة بالخيانة أو فعل ذنب فعندما يتذكر بأنه ربما يتعرض لهذا النوع وهذه الفضيحة والعذاب فيعود إلى صوابة.

هذا النوع من العقاب ليس بالسهل كما يراه البعض فلن يستطيع أحد أن يفعل ذلك أمام الناس والكل يشاهده فهذا يخدش الحياء الجميع وخصوصا الأطفال الذين لا يعرفون شيءا بخصوص هذا الذنب ولكن عندما يفهمون فيكون ذلك الأمر متعلق باذهانهم فلم يقعوا فيه أبدا.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. دعاء احمد يقول

    اللهم اهدينا الى صالح رشدك واغننا بحلالك عن حرامك