“عضلات اللسان وطول الأمعاء”.. 5 معلومات مذهلة عن جسم الإنسان لم تسمع بها من قبل

خلق الله هذا الجسم البشري على عدة مراحل، بحيث كل مرحلة في جسمك تنمو مع تقدمك في العمر، وكل جزء من هذه الأجزاء تؤدي وظيفة واحدة أو عدة وظائف داخل الجسم، وكل جزء منها يسمى بالعضو، فمن خلال مقالنا هذا سنوضح لك 5 حقائق مذهلة لم تسمع بها من قبل عن جسمك، وذلك ابتداء من اللسان الجزء العلوي.

"عضلات اللسان وطول الأمعاء".. 5 معلومات مذهلة عن جسم الإنسان لم تسمع بها من قبل 6 15/8/2020 - 3:49 م

1- اللسان

"عضلات اللسان وطول الأمعاء".. 5 معلومات مذهلة عن جسم الإنسان لم تسمع بها من قبل 1 15/8/2020 - 3:49 م

يتألف اللسان من العديد من العضلات التي تعمل جاهدة بوظيفتها من أجل القيام بوظائف اللسان، والتي تبذل فيها الكثير من الجهد مثل، الكلام، ومضغ الطعام، مع العلم أن اللسان أثناء النوم يقوم بدفع اللسان إلى الحلق.

2- الأمعاء

"عضلات اللسان وطول الأمعاء".. 5 معلومات مذهلة عن جسم الإنسان لم تسمع بها من قبل 2 15/8/2020 - 3:49 م

يبلغ طول الأمعاء ما يقارب الـ 7.5 متر من بدايتها إلى نهايتها، بحيث تشغل الأمعاء الدقيقة منها 6 أمتار، بينما تكون الأمعاء الغليظة أكبر قطراً بحيث يبلغ طولها متر ونصف فقط.

3- الفم الكَريه

"عضلات اللسان وطول الأمعاء".. 5 معلومات مذهلة عن جسم الإنسان لم تسمع بها من قبل 3 15/8/2020 - 3:49 م

 يعد الفم مكاناً مليئاً بالجراثيم، حيث أن كمية الجراثيم التي تتواجد في الفم شهريا قد تتجاوز تعداد سكان الأرض، والحل الوحيد الذي يمكنه تقليل هذه الكمية الكبيرة من الجراثيم هو تنظيف الأسنان وتفريشها جيداً وبشكل منتظم، على أي حال لا يمكن اعتبار الفم بأنه مكان نظيف بالكامل.

4- الوجه

"عضلات اللسان وطول الأمعاء".. 5 معلومات مذهلة عن جسم الإنسان لم تسمع بها من قبل 4 15/8/2020 - 3:49 م

إن الوجه هو مكان من جسم الإنسان يحتوي على الأعضاء التي يتعامل بها الإنسان مع غيره، وسمي بــ “الوجه” لأن الإنسان يواجه كل من حوله باستخدامه، بحيث يحتوي على الحواس التي يتعامل بها مع كل شيء من خلالها وهي “السمع، البصر، الشم، التذوق”، كما يعد الوجه عضواً ضروريا في جسم الإنسان للتعرف على هويته.

5- التعرق

"عضلات اللسان وطول الأمعاء".. 5 معلومات مذهلة عن جسم الإنسان لم تسمع بها من قبل 5 15/8/2020 - 3:49 م

عندما يصبح جسمك ساخناً جداً فإن أعصابك تقوم بإرسال العديد من الإشارات لفتح ملايين الغدد من أجل السماح للعرق بالتدفق، مع العلم أن أكثر المناطق تعرقاً في جسم الإنسان هي الإبطين، وراحة اليدين، والقدمين، والرأس.