عجائب وطرائف عالم الحيوانات التي لا يعرفها الكثيرون


ربما يتصور الإنسان، أنه الكائن الوحيد المتفرد بالعلم والمعرفة فى هذا الكون، ولكنه إذا أمعن النظر فى سلوك بعض الحيوانات، سيتضح له طرائف وعجائب عالم الحيوان،  كدليل دامغ على أننا  لسنا الوحيدون الذىن يتمتعون بالمعرفة والتنبؤ، ومن خلال قراءة سطور هذا الموضوع، سنتعرف على جانب من طرائف وعجائب عالم الحيوان.

الحيوانات واستشعار الكوارث 

تمتاز الحيوانات، بقدرتها على استشعار الزلازل قبل وقوعها، ويظهر ذلك كرد فعل للحيوان، بتبديل مكانه وحالته بسرعة عالية، وقد ذهب العلماء إلى تفسير ذلك اعتمادا على أمرين، أولهما أن للحيوان القدرة على الإحساس بالهزات الأرضية، قبل غيره من الكائنات الأخرى، والثانى هو قدرتها على استشعار غازات الأرض المنبعثة.

الكلاب ورؤية الاحلام 

للكلاب القدرة على رؤية الأحلام، التي يمكن أن تتحقق، وللنوم أهمية كبيرة فى بناء الآنظمة الجسمية لديها، وترى الكلاب أحلامها خلال حركة العين السريعة، أثناء النوم ، حيث تتحرك العين بشكل غير منتظم، وتعكس تلك الحركة أنشطة الدماغ المستيقط، وتستغرق الجراء وقتا أطول من الكلاب البالغة لمعالجة  المعلومات واستبيانها.

عجائب الدلافين

الدلافين حيوانات ذكية وربما تكون أذكى الحيوانات، وقد تبدو عليها بعض الأطوار الغريبة منها :

1– اقدامها على الإنتحار، حال تعرضها لمعاناة شديدة، وهذه حقيقة ثابته 

2- تضامنها مع بعضها البعض عند الإحتضار، وذلك أنها تساعد الفرد المحتضر، بجذبه لأعلى سطح الماء ومساعدته على التنفس ،

3- قدرتها على التواصل، من خلال إصدر أصوات، تستقبل صداها الأفراد الأخرى على مسافات طويلة، وتستخدم الدلافين تلك الطريقة، كإنذار فيما بينها ضد الحيوانات المفترسة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.