عجائب الدنيا الجديدة، أغرب الأماكن حول العالم التي تتحدى الفيزياء و تنعدم بها الجاذبية الأرضية

من أهم قوانين الفيزياء التي نؤمن جميعاً بوجودها قانون الجاذبية الأرضية، والتي تعد واحدة من أساسيات الحياة اليومية، وبالرغم من ذلك يوجد في عدد من دول العالم أماكن تنعدم بها الجاذبية الأرضية مما يوسع دائرة الحيرة لدى الكثير منا ويدفعهم لاستكشاف ذلك بأنفسهم.

عجائب الدنيا الجديدة، أغرب الأماكن حول العالم التي تتحدى الفيزياء و تنعدم بها الجاذبية الأرضية 5 9/6/2020 - 3:48 م

قد تختلف أسباب انعدام الجاذبية في الأماكن التي سنتطرق إليها، ولكن هذا لا يعني أن هناك شيئاً غريباً في الأمر يدعو للريبة، والأماكن التي تنعدم بها الجاذبية جزئياً هي:

الأرض المحرمة في ولاية أوريغون:

عجائب الدنيا الجديدة، أغرب الأماكن حول العالم التي تتحدى الفيزياء و تنعدم بها الجاذبية الأرضية 1 9/6/2020 - 3:48 م

يوجد في ولاية أوريغون الأمريكية مكان غامض أطلق عليه الهنود الحمر قديماً أسم الأرض المحرمة، ويوجد في ذلك المكان كوخ صغير يعتبر بمثابة مكان جذب سياحي نسبة للاختلال الجاذبية هناك، حيث يقال إنك إذا زرت ذلك المكان فإنه سيكون من الصعب عليك التحرك، وستظل ثابتاً في مكانك.

جبل أرغاتس:

عجائب الدنيا الجديدة، أغرب الأماكن حول العالم التي تتحدى الفيزياء و تنعدم بها الجاذبية الأرضية 2 9/6/2020 - 3:48 م

يوجد هذا الجبل في ارمينيا، ويتميز عن غيره بأن الجاذبية معكوسة هناك، حيث عندما ستسكب الماء في الأرض سيذهب نحو الأعلى بعكس طريق المنحدر كما ان الصعود إلى الجبل سهل بينما النزول منه صعب جداً، ويوجد جبال مماثلة في المملكة العربية السعودية والجزائر ايضاً.

الصخرة الذهبية:

عجائب الدنيا الجديدة، أغرب الأماكن حول العالم التي تتحدى الفيزياء و تنعدم بها الجاذبية الأرضية 3 9/6/2020 - 3:48 م

توجد في ميانمار صخرة مطليه بالذهب، والصخرة موجودة على حافة أحد التلال هناك، قد تبدو الصخرة غير ثابتة وأنها ستسقط في أي لحظة، ولكنها ثابتة قي ذلك المكان منذ أكثر من 2500 سنة، ارتفاعها من الأرض يبلغ طوله 15 متراً.

تلك الصخرة من المقدسات في الديانة البوذية، ويقال انه إذا لمست إحدى النساء تلك الصخرة فإنها ستسقط مباشرة، ولذلك يحظر على النساء لمسها أو حتى الاقتراب منها.

المنطقة الغامضة في سينتيغناس-الولايات المتحدة:

عجائب الدنيا الجديدة، أغرب الأماكن حول العالم التي تتحدى الفيزياء و تنعدم بها الجاذبية الأرضية 4 9/6/2020 - 3:48 م

يعد المكان الأغرب في القائمة، يوجد بالولايات المتحدة ويمكنك في ذلك المكان تسلق الجدران دون أن تسقط كما يمكنك فعل الكثير من النشاطات الغريبة هناك.