“طقس زواج الأميرة الصغيرة” مسؤول يتزوج من أنثى تمساح في حفل زفاف بالمكسيك| صور

طقوس الزواج من الأميرة الصغيرة، تعود إلى قرون ما قبل وجود الأسبان، حيث يتزوج المسؤول المحلي من أنثى التمساح في حفل زفاف صاخب، طبقا لمعتقدات  مجتمعات “بتشونتال وهواف”، وذلك في اتحاد مع الطبيعة الأم.. 

مسؤول مكسيكي يتزوج من أنثى تمساح 

في خبر صادم، نقلت وسائل الإعلام الإسبانية أنباء حفل زفاف فيكتور هوجو سوسا، عُمدة سان بيدرو هواميلولا، على أنثى تمساح تبلغ من العمر 7 سنوات في طقس قديم لوفرة الحظ والأمطار والأسماك. 

ووسط هتافات ضيوف الحفل، ظهر العريس الذي ارتدى ملابس باللون الأبيض، وهو يُقبل العروس التي تم تقييدها بشكل محكم، لتجنب العض أثناء القبلة الرومانسية. 

تُعرف أنثى التمساح، بالأميرة الصغيرة، والتي تعبر عن إله الأرض، ويرمز حفل الزفاف إلى تحالف أهل القرية مع الإلهة الأم، والتي يرجو منها أهالي القرية هبوط الأمطار، ووفرة الأسماك بالأنهار. 

تقليد قديم لوفرة الحظ 

يعود هذا التقليد الغريب إلى عصور قديمة حيث كانت المجتمعات التي تعيش على هذه الأرض (المكسيك الآن)، تؤمن بأن الزواج من أنثى التمساح يجلب وفرة الغذاء ويضمن للقرية هبوط الأمطار. 

وطبقا للطقس، يجب على العروس ارتداء فستان زفاف باللون الأبيض، وعلى العريس ارتداء ملابس باللون الأبيض أيضًا، على أن يُقام الحفل في وسط القرية ويحضره جميع الأهالي. 

وفي حديثها عن الحدث، قالت العرابة إيليا إجيلار، التي نظمت حفل الزفاف، أن هذا الطقس يجعلها تشعر بجذورها في هذه الأرض، فضلًا عن شعورها بالامتياز بتكليفها لتنظيم حفل الزفاف.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.