طرق تخفيف آلام الدورة الشهرية

هناك العديد من الطرق التي يمكنكِ من خلالها تخفيف آلام الدورة الشهرية أو دورة الطمث ، ويمكننا القول بأن بعض هذه الطرق تتركز على الإستخدامات الطبيعية لتخفيف الألم عند المرأة، والبعض الآخر يكون ضمن طرق العلاجات النفسية والصحية. ويمكن لتشنجات الحيض أن تكون مؤلمة بشكل كبير، ويمكن أن ينقبض الرحم خلال الدورة الشهرية.

دورة الطمث

قد يؤدي إنقباض الرحم إلى تمدده أو تقلصه خلال الدورة الشهرية ، وبالتالي فقد يجعل هذا الأمر البطانة تخرج من الرحم، مما يؤدي إلى تقلص الرحم وتدفق الدم بشكل زائد إلى خارج المهبل، لذلك دعونا نلقي نظرة على طريقة معالجة هذا الأمر خلال دورة الطمث.

طرق تخفيف آلام الدورة الشهرية

هناك العديد من التشنجات المزعجة أثناء الدورة الشهرية لدى الكثير من النساء، والتي تكون شائعة إلى حد كبير، ويمكن معالجة هذه التشنجات من خلال مسكنات “إيبوبروفين”، أو “نابروكسين”، أو “باراسيتامول”، ولكن يجب على كل إمرأة أن تتابع التعليمات المكتوبة على علبة الدواء، أو حتى التحدث مع الطبيب قبل تناول الدواء إن كنتِ تعانين من الحساسية من الربو الحاد أو الأسبرين.

يمكن العمل أيضًا على بعض العلاجات الأخرى المختلفة، مثل ممارسة الرياضة، أو وضع الوسائد الدافئة على البطن أو أسفل الظهر، ويمكنكِ أيضًا الإستحمام بالماء الساخن وإتخاذ قسط من الراحة، بالإضافة إلى عدم التعرض للإجهاد وتناول الفيتامينات والأعشاب، مثل فيتامين ب وزيت السمك وغيرها الكثير، ومن الأعشاب الأخرى هي الحلبة والزنجبيل، وحشيشة الهر، وكبريتات الزنك. بالإضافة إلى ما يلي:

  • تناول المشروبات الساخنة.
  • عدم التعرض للبرد أو المياه الباردة، وخاصةً في فصل الشتاء.
  • تجنب التدخين والأرجيله.

ما هي متلازمة ما قبل الحيض PMS

يمكن أن نصف متلازمة ما قبل الحيض بأنها الأعراض الجسدية والعاطفية، والتي تشعر بها النساء في فترة الدورة الشهرية أو حتى قبلها. حيث يمكننا القول بأن سبب الدورة الشهرية هو التغيرات الهرمونية، والتي يتعرض لها جسم المرأة كل شهر..

الأعراض الجسدية لمتلازمة ما قبل الحيض PMS

يمكن أن تشعر المرأة أثناء الأعراض الجسدية خلال أو قبل الدورة الشهرية بالإنتفاخ أسفل البطن، وقد تؤثر الأعراض الجسدية أيضًا على تناول الأطعمة أو الجوع أكثر من المعتاد، بالإضافة إلى حكة الثدي وزيادة في الوزن. ويمكن أن تكون الدوخة والصداع وتورم الأقدام والأيدي ضمن الأعراض، بالإضافة إلى الأوجاع في المفاصل والعضلات.

يمكن أن تشمل الأعراض ضمن أو قبل الدورة الشهرية أيضًا الشعور بالتعب والحاجة إلى المزيد من النوم، وقد تشمل أيضًا بعض المشاكل الجلدية، مثل ظهور حب الشباب أو البثور، وإضطراب المعدة والغثيان، بالإضافة إلى التشنجات الأخرى أو ألم أسفل البطن أو أسفل الظهر.

الأعراض العاطفية لمتلازمة ما قبل الحيض PMS

قد تشمل الأعراض العاطفية خلال أو قبل الدورة الشهرية بعض الأمور النفسية، مثل الحزن والإكتئاب والقلق، وذلك بالإضافة إلى التوتر وتقلب المزاج في الكثير من الأحيان، حيث يمكن أن تشعر المرأة أيضًا بالغضب الشديد والبكاء المفاجئ، وحتى في الرغبة بالإبتعاد عن الناس والوحدة، ومواجهة العديد من المشاكل في التركيز والنوم.

المصادر

  1. 25 طرق لتخفيف تقلصات الدورة الشهرية – إطّلع عليه بتاريخ 03/07/2022.
  2. ما الذي يمكنني فعله حيال تقلصات الدورة الشهرية – إطّلع عليه بتاريخ 03/07/2022.
  3. العلاجات المنزلية لتخفيف آلام الدورة الشهرية – إطّلع عليه بتاريخ 03/07/2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.