صور | 10 دول ليس لديها جيوش

هناك بالفعل دول ليس لديها جيوش تحمي أراضيها، معروف أن الجيش هو الحصن المنيع لأى عدوان خارجى أو حمايتها من أى كارثة في أى وقت، ولكن هذه الدول عقدت غتفاقيات مع دول أخرى لتحميها من ويلات الحرب في حال تعرضها لأى إعتداء خارجى

صور | 10 دول ليس لديها جيوش 1 31/5/2015 - 7:11 م

فيما يلى 10 دول لا يوجد بها جيش

1 – ليختنشتاين

ليختنشتاين

تقع هذه الدولة في منطقة جبال الألب الوسطى، وتم حل الجيش الخاص بها في عام 1868 ميلاديا، وعلى الرغم من ذلك فهى تمتلك مجموعة من العناصر الشرطية التي تصلح لحفظ الأمن الداخلى للدولة فقط.

2 – جرينادا

جرينادا

تقع هذه الدولة في جنوب شرق البحر الكاريبى، ويحفظ الأمن بها قوات شرطة ملكية، ويتولى الدفاع عنها في حالة العدوان منظومة الدفاع الأقليمى.

3 – أأندورا

اندورا

تقع دولة أندورا في وسط جبال البرانس، في جنوب غرب أوروبا، ويتولى الدفاع عنها في حال حدوث أى عدوان خارجى، ووقت مع بعض دول الإتحاد الاوروبى إتفاقات للدفاع عنها.

4 – جزر مارشال

جزر مارشال

جزر مارشال هى دولة صغيرة في غرب المحيط الهادى، ويحمى أمنها الداخلى قوات من عناصر الشرطة، بينما يتولها الدفاع عنها في حالة الحرب الولايات المتحدة الأمريكية.

5 – بالاو

بالاو

تقع جمهورية بالاو في المحيط الهادى، وهى قريبة من سواحل الفلبين، ويؤمنها داخليا مجموعة من 30 فردا فقط لحفظ أمنها داخليا نن بينما تتولى الولايات المتحدة الأمريكية حمايتها في حال حدوث أى حرب.

6 – ساموا

ساموا

دولة تقع في المحيط الهادى، وتتولى الدفاع عنها جمهورية نيوزلندا، ويتولى حفظ امنها الداخلى أفراد مسلحين بأسحلة خفيفة، بجانب زورق بحرى.

7 – توفالو

توفالو

هى جزيرة تقع بين أستراليا وهاواى، ولديها قوة صغيرة من أفراد الشرطة تتولى حفظ الأمن داخليا، وتتنقل بزورق بحرى فقط.

8 – الفاتيكان

الفاتيكان

تعتبر أصغر دولة في العالم، ن وهى في قلب العاصمة الإيطالية روما، وعلى الرغم من تواجدها في إيطاليا، إلا أن وحدات عسكرية أخرى تتولى الدفاع عنها، وسويسرا تحمى أسوارها.

9 – ناورا

ناورا

تقع هذه الجزيرة في المحيط الهادى، وتعتبر هى أصغر دولة مستقلة في العالم، وبها العديد من أغراد الشرطة، بينما تتولى أستراليا الدفاع عنها في حالة الحرب.

10 – جزر سليمان

جزر سليمان

عبارة عن 990 جزيرة في المحيط الهادى، ويتولى حمايتها داخليا افراد من الشرطة، بينما يتولى الدفاع عنها في حالة الحرب أحد المنظات الشبه عسكرية بموجب إتفاقية معها.