صور مأخوذة من الطبيعة من حول العالم تدعوك للتفكر في خلق الكون، يمكن للصور ان تغير تفكيرك جذرياً

يوجد في العالم ما هو قادر على تغيير طريقة تفكريك جذرياً حول الأشياء، يوجد في العالم أشياء عجيبة جداً وغريبة تجعلنا نتفكر ملياً في قوله تعالى: “الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”

وفي المقال التالي سنستعرض لكم عدداً من الصور المأخوذة من الطبيعة التي تدعو للتفكر في آيات الله في هذا الكون الواسع، وتأكد على أن وراء كل هذا الجمال خالق قدير.

الصورة الأولى: سمكة القرش في غرين لاند

توجد سمكة قرش في مياه المحيط الإقليمية التابعة لجزيرة غرين لاند بالقرب من المحيط المتجمد الشمالي يبلغ عمرها أكثر من 512 عاماً بحسب تقدير العلماء.

نوع السمكة هو القرش الغرينلاندي أو مايسمى بـ “غاري شارك” Gurry Shark” وهو أطول أسماك القرش عمراً في الأرض.

ظلت تلك السمكة موجودة في مياه المحيط منذ عام 1488 للميلاد! علماً بأنها تعتبر أكبر أسماك القرش عمراً وتصل لسن البلوغ بعد عامها الـ 150

صور تحت المجهر:

يبين المجهر لنا الجسيمات الدقيقة التي تتكون منها الأشياء، وفي الصور التالية بعض الأشياء العادية التي تبدو مثيرة للأهتمام تحت المجهر.

صورة لورقة الشجر تحت المجهر.

صورة لسان الإنسان تحت المجهر.

صورة لسبيبة الشعر تحت المجهر.

صورة لإلتقاء نهر النيل الأبيض والنيل الأزرق في منطقة “المقرن” في العاصمة السودانية، “بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لا يَبْغِيَانِ”

ظل المصور يلتقط هذه الصور في هذا المكان مرة كل شهر في نفس الوقت من اليوم لمدة سنة، سبحان الله، تدعو تلك الصورة للتأمل في قوله تعالى “وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ”

صورة لجبل أراغاتس في أرمينيا الذي تختل فيه الجاذبية الأرضية.

شاهد الفيديو من هنا:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد