صور | سماء مدينة أسترالية تمطر عناكب

في ظاهرة غريبة شهدتها مدينة جولبورن الأسترالية، غطت سماء هذه المدينة الصغيرة، الملايين من العناكب الصغيرة.

صور | سماء مدينة أسترالية تمطر عناكب 1 23/5/2015 - 10:08 م

تقع مدينة جولبورن في جنوب أستراليا، وقد شهدت هذه المدينة مشهدا غريبا للغاية، عندما أمطرت السماء عناكب، وذلك بإستخدام خيوطها الحريرية.

بالطبع قد يبدو هذا المشهد غير مألوف بالنسبة للبعض، ولكن بحسب رواية السكان المحليون، وعلماء البيئة، ن فإن هذا المهد يعتبر مألوفا لسكان جولبورن، وتسمى هذه الظاهرة بإسم مطر العناكب في الأوساط العلمية.

1

و من غير المألوف أنه قد يكون بقدرة العناكب الطيران، ولكن ما يحدث في هذه الظاهرة، أن هذه العناكب تربط خيوطها في العديد من الاماكن المختلفة، خاصة شاهقة الإرتفاع، وتبدأ بنزولها أرضا.

و يضيف أحد أساتذة جامعة اأكرون في ولاية أوهايو، أن هذه الظاهرة قد تحدث بسبب بعض التغييرات المناخية، وفي بعض الظروف الخاصة.

1

قائلا أنه بإمكان بعض العناكب الصغيرة والكبيرة يمكن أن تحدث لهم هذه الظاهرة ما بين شهر مايو وأغسطس، وقد تحدث أيضا في بعض مناطق العاصمة، ولكن مع عوامل الطقس المفاجئ الذي تشهده الكرة الأرضية، جعلها تحدث الآن.

1

و أضاف قائلا أنه لحسن الحظ أن هذه العناكب لا تشكل خطرا شديدا على الأشخاص، ولكن أثناء هبوطها من السماء تحجب أشعة الشمس على المحاصيل الزراعية، الأمر الذي جعل العديد من الزراعات غير صالحة للإستخدام الأدمى، ولكن هناك عدد قليل من هذه العناكب قد تكون لدعتها مسممة ونؤدى إلى القئ، والإسهال فقط.

1

و تشير الأقاويل أن هذه الظاهرة تحدث بعد هطول الأمطار الغزيرة على بعض مدن ومناطق أستراليا، أو بعد الفياضانات وأن العناكب التي تعيش في الأرض عند حدوث هذه الفيضانات تختبئ تحت أوراق الشجر، أو الجحور الأرضية لتفادى الغرق.