صور | حقائق وأسرار حول قصر البارون في مصر

يعتبر قصر البارون من القصور التي تزيد دهشتك عندما تسمع إسمه فقط، قصر البارون يتواجد في محافظة القاهرة في مصر، ويتميز بإسلوب العمارة وطريقة تصميمه الفريدة.

صور | حقائق وأسرار حول قصر البارون في مصر 1 6/7/2015 - 1:33 ص

هناك الكثير من الأقاويل حول قصر البارون، وكثرت حوله الشائعات عن أنه يسكنه الجنن والأشباح، مما جعله أحد القصور الشهيرة في العام.

1

قام ببناء هذا القصر مليونير بلجيكى يدعى إمبان إدوارد، وكان ذلك في عام 1911، وهو يجمع بين الطراز الرومانى القديم، والععصر الحديث، وأيضًا الطراز الهندى واليونانى، وأشرف على بنائه مهندس فرنسى يدعى إلكسندر مارسيل.

2

إشتهر هذا القصر برسوماته والتماثيل التي أنشئت على جدران القصر كالجماجم وبعض العبارات الغريبة الغير مفهومة حتى تلك اللحظة.

بنى قصر البارون في وقتها على الطريق الصحراوى، وفي أعلى مكان في محافظة القاهرة، وأراد صاحبه أن يتميز القصر بالأساليب الغريبة، لذلك وضع تماثيل غريبة الشكل، وحيوانات عديدة.

3

و الأغرب في ذلك الموضوع، أن القصر تم تصميمه بطريقة غريبة، حتى تدخله الشمس من جميع الإتجاهات لذلك تم تصميمه على عجلات حتى يسهل تحريكه، أما الآن فهو لا يتحرك بسبب عوامل البيئة التي ادت إإلى صدأ هذه العجلات.

كما يوجد في قصر البارون عدد من السراديب السرية، وهى تقودك إلى كنيسة داخل محيط القصر، بالإضافة إلى ذلك فهو يتكون من العديد من الطوابق، وهو الآن ملكية هاصة للهيئة العامة للأثار، وهناك أنباء عن إفتتاحه قريبا كمزار سياحى أمام السائحين.

لمشاهدة باقى الصور :

4

6

7

5