صور | حقائق وأسرار حول أسماك البيرانا المتوحشة

أسماك البيرانا هى أحد الأسماك التي تعيش تحديدا في مياه عذبة، وخاصة في أنهار قارة أمريكا الجنوبية، وتحديدًا في نهر الأمازون.

صور | حقائق وأسرار حول أسماك البيرانا المتوحشة 2 3/7/2015 - 5:49 م

مؤخرًا قامت العديد من من شركات الإنتاج السينمائية بتصوير العديد من أفلامها حول هذه السمكة ومدى شراستها تجاه الإنسان، وقد رأيناها على أنها سمكة متوحشة أو مفترسة، حيث أن أسنانها قوية وقادرة على عض أو إلتهام فريستها، أو إصابته بإصابات بالغة الخطورة.

1

تصنف أسماك البيرانا حول فصيلة معينة من الأسماك التي تسمى سيراسالمنا، وعلى الرعم من شراسة هذا النوع من الأسماك، إلا أن هناك نوعيات مختلفة منها لا تتغذى سوى إلا على الأعشاب المائية، وهذا النوع يسمى بالباكو، وأسنانها أيضًا حادة.

أسماك البيرانا كما وضحنا أنها تعيش في المياه العذبة والأنهار، خاصًة في بعض دول قارة أمريكا الجنوبية ن مثل نهر الأمازون، وتتواجد أيضا في بعض الآنهار الأخرى مثل، نهر سان فرانسيسكو.

صور | حقائق وأسرار حول أسماك البيرانا المتوحشة 1 3/7/2015 - 5:49 م

قد يصل طول سمكة البيرانا الواحدة إلى أكثر من 25 سنتيمتر، وهناك أنواع أكثر طولًا قد تصل إلى 40 سنتيمتر بحسب ما جاء في صحيفة الديلى الميل البريطانية.

أسماك البيرانا تعيش في مجموعت كبيرة، ن ولكن إذا شعرت بأى خطر نحوها أو بإقتراب أى كائن حى منها فإنها تنقض عليه محدثة به إصابات قد تصل إإلى حد الموت.

3

و من شهر مارس إلى شهر أبريل تبدأ البيرانا في التبييض، وتضع في كل مرة ألاف البيض، ويستغرق البيض حتى يفقس مدة تقريبًا من 10 إلى 15 يوم، على حسب درجة حرارة المياه التي تعيش بها.

و تعتمد هذه النوعية من الأسماك على صيد أى كائن حى مستخدمة في ذلك السرعة الرهيبة التي تتمتع بها، والأسنان القوية الحادة القادرة على الفتك بأى عدو لها، وإستخدام أساليب تكتيكية للهجوم على فرائسها.

4

هناك العديد من الأشخاص خاصة في دول أمريكا الجنوبية يمكن لهم تربيتها في الأحواض الزجاجية أو ما يعرف بأحواض الزينة، ولكن يجب الإنتباه لتربية هذا النوع من الأسماك، في تشكل خطرًا كبيرًا، حيث أن قوتها تمتد من الفك الأسفل لها الذي يحتوى على أسنان قوية قادرة على الفتك بسرعة رهيبة.

كما أنها تشكل مصدر إزعاج لصيادو الأسماك حيث أنها تهم على شباك الصيد، وعلى الأسماك التي يصطادها هؤلاء الصيادون، وقادرة على قطع شباك الصيد مهما كانت قوتها.

فيما يلى مجموعة صور أخرى مجمعة من بعض المواقع حول هذه الأسماك.

5

6

7

8