صور | السر الذي حير الكثير، تعرف على سر الثقوب الصغيرة في أقلام بيك، وكيف أنقذ ملايين الأطفال

تعد أقلام بيك Pic الشهيرة من الأقلام الأوسع إنتشارًا على مستوى العالم، ولا سيما في مصر أيضًا، فقد لا يخلوا أى منزل، أو طالب لا يوجد معه تلك الأقلام الشهيرة، أو على أقل تقدير، قد يكون إستعملها من قبل أثناء الدراسة أو العمل.

صور | السر الذي حير الكثير، تعرف على سر الثقوب الصغيرة في أقلام بيك، وكيف أنقذ ملايين الأطفال 1 2/3/2016 - 2:52 م

بيك 1

الغريب والمثير في هذا الأمر الذي لا يعرفه البعض أو ربما الكثير منا، أن الشركة المصنعة لأقلام بيك Pic، قد غيرت تصميم الغطاء الخاص بأقلامها في أوائل التسعينات من القرن الماضي، وتحديدًا في عام 1991.

عض الأقلام

و أما ما تم تغييره في تصميمات هذه الأقلام هو أنه تم إضافة ثقوب صغيرة أعلى غطاء القلم نفسه، وهو ما لم يلاحظه البعض، ولم يعلم أي شخص أو حاول معرفة أهمية تلك الثقوب في القلم.

المثير في هذا التغيير، أن إضافة هذه الثقوب جاءت لإنقاذ العديد من الأطفال والتلاميذ في المراحل العمرية المختلفة، خاصًة في مرحلة التعليم الأساسي.

سبب إضافة الثقب الصغير في أقلام بيك

السبب الحقيقي وراء إضافة الثقوب الصغيرة أعلى أغطية الأقلام على حسب رد الشركة المصنعة، أن هناك بعض الأطفال التي تحب أن تتذوق كل شئ، حتى أغطية الأقلام، ومن هنا جاءت فكرة الثقب.

بيك 2

حيث هناك بعض الحالات التي تعانى من التوتر والعصبية، ويقومون حينها بمضغ أغطية الأقلام، وقد ينتج عن هذا حدوث مشاكل عند إبتلاع الأغطية دون شعور من الشخص ذاته.

و في حالة ما إذا تم إبتلاع الغطاء دون قصد، ينتج عن ذلك إنسداد في الشعب الهوائية، وعدم وصول الأكسجين إلى الرئة، وهذا الثقب يساعد في حالة إبتلاع الشخص لغطاء القلم دون أن يشعر، فإنه يساعد على وصول الأكسجين حتى يتم إسعاف من قام ببلع الغطاء.