شاهد بالصور حقيقة ظهور (شجرة الزقوم) الواردة في القران

منذ يومين تدأول الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعى والفيس بوك بعض الصور لشجرة غريبة يعتقد أنها (شجرة الزقوم) والواردة في القران الكريم والتي قال عنها المولى سبحانه وتعإلى في كتابه العزيز ((أَذَلِكَ خَيْرٌ نُزُلًا أَمْ شَجَرَةُ الزَّقُّومِ (62) إِنَّا جَعَلْنَاهَا فِتْنَةً لِلظَّالِمِينَ (63) إِنَّهَا شَجَرَةٌ تَخْرُجُ فِي أَصْلِ الْجَحِيمِ (64) طَلْعُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ (65) سورة الصافات.

شاهد بالصور حقيقة ظهور (شجرة الزقوم) الواردة في القران 1 31/8/2015 - 7:48 ص

حيث يرى هؤلاء النشطاء أن جميع أوصاف هذة الشجرة التي ورد ذكرها في القران الكريم متطابقة مع الشجرة التي قاموا بنشر صورها على صفحات الإنترنت، ولكن بعد الفحص والتنقيب تبين أن الصور التي تم نشرها ليست لشجرة الزقوم كما أدعى هولاء النشطاء.

وتبين أن هذة الشجرة هى عبارة عن زهرة تنبت في المناطق الجبلية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وشمال أفريقيا وتسمى بنبات (أنف العجل) وتسمى أيضا في بعض المناطق (زهرة التنين).

ولهذة الزهرة إستخدامات كثيرة حيث تستخدم في علاج بعض الأمراض على أنه أعشاب طبية، وكذلك تستخدم في الحفلات كنوع من أنواع الزينه، ويقوم البعض بزراعتها في الحدائق العامة، ولكن بعد أن تجف هذة الزهرة يصبح شكلها كانه جماجم بشرية.

زقوم2

زقوم3

زقوم4