شاهد بالصور أغرب قصة زواج في العالم (زواج طفل إيرانى من فتاة عمرها 10 سنوات)

تعتبر الجمهورية الإسلامية الإيرانية من أولى الدول التي وقعت على إتفاقية حقوق الطفل العالمية، والتي من أهم بنودها منع زواج القصر، والتي حددت سن الزواج بالنسبة للذكور والإناث بسن 18 عاما، وبالرغم من ذلك خالفت إيران هذة الإتفاقية وأصدرت قانون في عام (2002) حددت فية سن الزواج بالنسبة للذكور (15) عاما وبالنسبة للإناث (13) عاما.

شاهد بالصور أغرب قصة زواج في العالم (زواج طفل إيرانى من فتاة عمرها 10 سنوات) 1 28/8/2015 - 7:34 ص

وكذلك لم تحترم إيران هذا القانون التي قامت هى نفسها بإصدارة ووافقت على زواج طفل عمرة (14) عاما من فتاة لا يتجاوز عمرها (10) أعوام، هذا وقد تم نشر صور لحفل زفاف العروسين على جميع مواقع التواصل الإجتماعى والفيس بوك في واحدة من أغرب قصص الزواج.

وقد قام موقع (العربيةنت) بنشر هذا الخبر ومعه مجموعة كبيرة من الصور التي يظهر فيها العروسين وهما في كامل زينتهما، حيث يظهر الطفل وهو يرتدى بذلة فضية وقميصا بنفسجيا، وتظهر العروسة وهى مرتدية فستان فرح أبيض وفي كامل زينتها.

جدير بالذكر أن إيران قد وافقت على هذا العقد وقامت بإعتمادة نتيجة لتوافر شروط الزواج الثلاثة فيه وهى، موافقة الولى، ومراعاة المصلحة، وقرار محكمة صالحة حسب القانون، ويبدوا لنا من الصور التي تم نشرها تحت هذا الخبر موافقة الولى وذلك بسبب حضور أولياء أمور الطفلين العقد وإلتقاط صورا لهم.

ومن المعروف لدينا جميعا أن زواج القصر له الكثير من الأضرار الإجتماعية والصحية على الزوج والزوجه وخاصة لو حملت هذة الزوجة مبكرا.

ايران2ايران3ايران4