«سي لطفي» و«الواد غزال» أشهر شخصيات الفنان الكوميدي «حسن أتلة» وابنه فنان ينال حظ أبيه؟!

«واد ياغزال»، «دي مرنبى يامعلمي»، جميعنا نتذكر تلك الكلمات أو ما تعرف في عالم الفن والسينما بـ«الإفيهات» ولكننا لا نعرف الكثير عن الممثل صاحب تلك الآفيهات في فيلم حماتي ملاك الشهير الذي كان بطولة الكوميديان الراحل اسماعيل يس والفنانة الراحلة ماري منيب.
277958

«سي لطفي» و«الواد غزال» أشهر شخصيات الفنان الكوميدي «حسن أتلة» وابنه فنان ينال حظ أبيه؟! 1 5/7/2015 - 11:41 م

الفنان حسن أتلة، هو ممثل مصري خفيف الظل الجميع يعرفه كوجه كوميدي طفولي ولكنه غير معروف كسيرة ذاتية، فقد ولد هذا الفنان في عام 1914، وحينما كبر واصبح شابا كان يمتلك محلاً لبيع وتأجير الآلات الموسيقية بشارع محمد على الشهير باحتضانه للفنانين والفرق الموسيقية آنذاك، وكان يمتاز محل الفنان حسن أتلة بالآلات النحاسية.

سكرتير-ماما

وكانت بداية الفنان الكوميدي في الاذاعة المصرية وبدأ نشاطه الفني آنذاك وكان ذلك في بداية الخمسينات من القرن الماضي، وضمن أدوار صغيرة في بعض الاعمال الفنية وبالطبع كان يقوم بادوار كوميدية وبالتالي نجح فيها بجدارة بفضل البدانة التي كان يمتاز بها.

ثم دخل الفنان «غزال» السينما وان كان من باب الكومبارس والادوار الصغيرة ولعلنا نذكر مثلا دوره في فيلم «عنتر ولبلب» حينما قام بدور «بودي جارد» للفنان سراج منير في الفيلم وكان برفقة اشخاص اخرين، ثم تدرج في بعض الاعمال الفنية الصغيرة ثم كان أهم دور في مشواره الفني وكان في فيلم «حماتي ملاك»، حينما قام بدور صبي حانوتي وهو الفنان اسماعيل يس وكان وهو فتي كسول وبدين وغبي ولكنه كان يقوم بأفعال مضحكة جعلت المشاهد يتذكره حتى الان، وكذلك لا ننسي كلمة الشهيرة «سي لطفي..اصل انا عندي شعرة ساعة تروح » في فيلم للفنان الكوميدي اسماعيل يس «اسماعيل يس في مستشفى المجانين »، الشهير.

وكان البرنامج الآذاعي الشهير «ساعة لقلبك» طريقا لشهرة هذا الفنان وانه استطاع بعد ذلك قدم ثنائيا كوميديا عرف باسم «حسن وحسان»، وكانت النهاية لهذا الفنان الجميل في عام 1972 حينما رحل عن عالمنا بهدوء ودون أن يشعر به أحد بعد صراع مع المرض.

277956

وكان الفنان حسن أتلة قد انجب فنانا اخر ولكنه نال حظ ابيه في أن يكون مغمورا وهو الفنان «أحمد بجة»، وكان له ادوار وهي في فيلم «عبده موتة»، حينما قام بدور شخص عبيط تزوج في نهاية الفيلم من اخت بطل الفيلم محمد رمضان وكذلك قام بدور في مسلسل «مزاج الخير»، حينما قام بشخصية جابر شفاعة، ولكن هذا الفنان قام مؤخراً بانقاص وزنه.

1077913014wug0u5l7



اترك تعليقاً