سيوة أجمل الأماكن السياحية الشتوية في العالم

تعتبر سيوة من أجمل وأهم الأماكن السياحية الشتوية في العالم،فهي أرض النخيل والزيتون، واحة السحر والجمال، منبع العيون الكبريتية، وأرض السلام النفسي.

سيوة أجمل الأماكن السياحية الشتوية في العالم

سيوة الساحرة، اختلط فيها جمال وسحر الطبيعة الخلابة مع التاريخ العريق، فأصبحت جنة الصحراء الغربية واحدة من أشهر المقاصد السياحية الثقافية، والدينية، والعلاجية، والترفيهية، على مستوى العالم،سيوة الساحرة خليط من التقاء الحضارات العربية والأمازيغية والفرعونية.

وإليكم أهم الأماكن السياحية في واحة سيوة:

  • جزيرة فنطاس: وهي عبارة عن جزيرة صغيرة، وتعتبر جزيرة فنطاس من أكثر الأماكن جاذبية في واحة سيوة وتعرف بمنطقة غروب الشمس حيث يعد غروب الشمس فيها من أجمل المناظر  الممزوجة بجمال وسحر الطبيعة الخلابة.
  • قلعة شالي: وهي عبارة عن قلعة قديمة تم بناؤها على تل مرتفع، وتم بناء هذه القلعة بالطوب اللبن، مع استخدام قطع الملح الكبيرة المتحجرة في البناء.
  • حمام كيلوباترا:  ويعد حمام كيلو باترا من أهم المزارات السياحية العلاجية في واحة سيوة، ويعرف باسم حمام كيلوباترا، أو نبع الشمس، وسمي بهذا الاسم نظرا لأن الملكة كيلوباترا عندما زارت الواحة قامت بالسباحة فيه.
  • بحر الرمال: ويعد بحر الرمال من أهم المقاصد الترفيهية حيث يتم فيه التزلج على الكثبان الرملية، ورحلات السفاري.
  • البحيرات المالحة: وهي بحيرات شديدة الملوحة، ومن شدة ملوحتها يطفوا فيها جسم الإنسان فوق سطح المياه دون الحاجة للسباحة، وتعتبر من أهم المقاصد العلاجية نظرا لشدة ملوحتها، ولكن ينصح فيها بتوخي الحذر من وصول المياه المالحة للعين لتجنب حدوث مضاعفات للعين بسبب شدة الملوحة.
  • معبد آمون: ويقال أن هذا المعبد قام بناؤه(نخت)، في عصر الأسرة 30، وذلك بناء على ما ذكر في الرسومات والنقوش التي تم تدوينها على هذا المعبد.
  • جبل الموتى: وهو عبارة عن جبل مخروطي الشكل، ويضم عدد من قبور الأسرة 26، وقبور من العصور الرومانية.
  • معبد أوراكل: تم بناء هذا المعبد على سطح الجبل في عصر الأسرة 26.
  • جبل الدكرور: ويقع هذا الجبل في شرق واحة سيوة وكان اسمه سابقا جبل( أدرار بريق)، وهذه التسمية من اللغة الأمازيغية ويعتبر هذا الجبل من أهم المقاصد العلاجية، حيث يتم فيه عملية علاج الجسم بدفنه في الرمال الساخنة، حيث يتم حفر حفرة في الأرض وتترك لتسخن من خلال أشعة الشمس، ثم يوضع فيها المريض ويتم تغطية جسمه بالرمال، ويغطى رأس المريض بغطاء واقي من أشعة الشمس، ويترم المريض فيها من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة، على حسب تحمل المريض لدرجة حرارة الرمال، وتكرر عملية الدفن كل 3 أيام، وبعد خروج المريض من الرمال يتم تغطية جسمه بغطاء من الصوف مصنع خصيصا لهذا الغرض، ثم يدهن جسمه بزيت الزيتون البكر، ثم يشرب كوب من الحلبة الساخنة ويمكث في الخيمة ولا يتعرض للهواء ولا يشرب أي مشروب بارد لحين انتهاء فترة العلاج.

بئر واحد الحار: ويقع هذا البئر في جنوب غرب واحة سيوة، حيث يمكنكم الاستمتاع بالسباحة في الينابيع الحارة ذات اللون البرتقالي والتي تحتوي مياهها على الكثير من العناصر المعدنية المفيدة لجسم الإنسان.

بئر واحد الحار
بئر واحد الحار

اقرأ أيضا: حقائق وأسرار لا تعرفها عن تمثال أبو الهول الجزء الأول

اترك تعليقاً