روث الفيلة مصدراً لاغلي انواع القهوة بالعالم فتعرف معنا على طريقة صنعها

يفضل الكثير من الناس أن يبدأوا صباحهم باحتساء فنجانا من القهوة أو يقرأون الجريدة اثناء احتساء كوبا من القهوة فتلك عادات الكثير من الناس وسواء كانت تلك القهوة من الماركات التجارية غالية الثمن أو حتى من القهوة ذات الأسعار الرخيصة فتظل القهوة قهوة برونقها واناقتها وما تضفيه من احساس بالملكية.
و من منا لا يتمني أن يتذوق القهوة الغالية الثمن ويعرف طعمها وما تتميز به؟ ربما انت كذلك بقهوتك المعتادة رخيصة الثمن تكون في امان وارتياح لو عرفت انه من ضمن اغلي انواع القهوة في العالم قهوة مصدرها روث الفيلة نعم انها فضلات الفيلة وتسمي القهوة العاجية وتصدرها تايلاند.

قهوة روث الفيلة

اي انواع الروث يستخدم؟

بالطبع ليس كل انواع الروث يستخدم  ولكن مايحدث هو أن يتم اطعام الافيال المنتجة للقهوة بحبوب القهوة العادية مخلوطة بفاكهة الكرز ثم ينتظرون خروجها مع الفضلات بعد ثلاثة ايام  ومن ثم غسلها  وتفحيمها وبيعها ويرجع غلاء سعرها الي أن ما يعادل 33 رطلا من القهوة حين تقدم كطعام للفيله تنتج فقط رطلا واحدا من القهوة بعد الهضم مع القضلات.

اما عن مواصفات المشروب فهو يشبه الي حد كبير  طعم الشيكولاته بالكرز، كما أن هذه القهوة ليس بها مرارة القهوة المعتاده ويبلغ سعؤ الكيلو الواحد منها تقريبا 1100 دولار.

فهل تحتسي مثل تلك الانواع من القهوة؟



اترك تعليقا