رجل يمزق مخطوطة صينية نادرة بقيمة 323 مليون دولار بسبب اعتقاده أنها مزيفة

ألقت الشرطة الصينية القبض على رجل يبلغ من العمر تسعة وأربعون عاما، بتهمة قيامه بتمزيق مخطوطة صينية نادرة تقدر قيمتها بمئات الملايين من الدولارات.

رجل يمزق مخطوطة صينية نادرة بقيمة 323 مليون دولار بسبب اعتقاده أنها مزيفة 1 8/10/2020 - 3:04 م

وهذه المخطوطة – التي تعرضت للسرقة والتمزيق- يوجد بها خط مؤسس الصين الحديثة “ماو تسي تونج”، بحسب ما جاء بسكاي نيوز.

هذا ونقلت وسائل إعلام صينية عن مصدر في الشرطة قوله إن المخطوطة قطعت إلى نصفين من قبل مشتر حصل عليه مقابل خمسون جنيها إسترلينيا، بعد أن اعتقد أنه مزيف، وكانت صحيفة الجارديان قدرت قيمتها بأكثر من 323 مليون دولار،.

وبحسب ما نقلت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” عن توني هو، الذي يعمل بمنصب كبير المشرفين بمكتب الجريمة المنظمة في الشرطة، ان التحقيقات توصلت إلى قيام شخص بتمزيق المخطوطة من وسطها لكونها طويلة. 

وكان تم الحصول على المخطوطة عن طريق عملية سرقة نفذها 3 لصوص لشقة شخص اسمه «فو تشونشياو»، وهو متخصص في جمع التحف والمقتنيات القديمة في شهر سبتمبر، حسب ما نقلت صحيفة “ذا جارديان” البريطانية.

وفي هذه العملية تمكن اللصوص من سرقة أربعة وعشرون ألف طابع بريدي صيني وعشر عملات معدنية قديمة وسبع مخطوطات، وقد بلغ إجمالي ثمن المسروقات حوالي 645 مليون دولار.

وتمكنت الشرطة من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه بتنفيذهم لعملية السرقة، ولا يزال البحث جاريا عن شخصين آخرين متورطان في القضية أيضا.

وبالرغم من العثور على بعض المسروقات إلا أن الطوابع و6 مخطوطات قديمة اخرى لا تزال مفقودة بحسب بيان الشرطة.