دراجات نارية تطير في السماء ستكون متاحة قريبا !

استغلت أحد الشركات الصينية  في معرض “CES 2016” للوسائل الإلكترونية الذي أقيم في ولاية لاس فيغاس الأمريكية، الفرصة للكشف عن طائرة تحلق في السماء بدون وجود طيار، والتي بمقدورها السفر بالركاب سماها الصحفيون بالدراجة النارية الطائرة.

دراجة نارية تطير في السماء

كشف الواقفون على صناعة هذه الطائرة عن استعدادهم الكامل لعرض هذا المنتج الصناعي من تلك الدراجات النارية الطائرة قريبا متعهدين بتطوير مثل هذه التقنيات عن قريب في جميع دول العالم. أما الصحفيين الذين كانوا متواجدين في المعرض فقد وجهوا مجموعة من الأسئلة بخصوص ما إذا كانت هذه الدراجات النارية الطائرة توفر الأمان للراكبين فيها أم لا. فكانت إجابة المصنعين في كل مرة يتم طرح فيها أسئلة “بالطبع، هذا مفروغ منه”.

أما بخصوص قيادة الدراجة النارية التي تطير في السماء من طراز “EHang 184″، فهي بسيطة للغاية وتتم عن طريق تشغيل الطيار لتطبيق خاص موجود في الهاتف الذكي بحيث يقوم بتحديد الوجهة التي يريد الوصول إليها والأمر بالإقلاع أو الهبوط.

و حتى الآن لم تقم الشركة الصينية بالتوقيع على جميع وثائق المشروع من أجل إطلاق تلك الطائرات بالجملة، في انتظار التوصل لحل لهذه المشكلة حسب أحد الناطقين باسم الشركة.

كما أكدت وسائل الإعلام المختلفة أن سعر هذه الدراجة النارية قد يصل إلى 200 ألف دولار أمريكي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.