حقائق مذهلة عن مخ الانسان لم تسمع عنها من قبل

هناك الكثير من الحقائق العلمية والكونية التى يثبتها العلم عن أشياء قد يجهلها الكثيرون، ومخ الإنسان من أهم الحقائق العلمية التى لا زالت يكتشف أسرارها حتى يومنا هذا، ومن خلال موقع نجوم مصرية نقدم  لكم معلومات وحقائق علمية عن المخ قد يجهلها الكثيرون.

حقائق مذهلة عن مخ الانسان لم تسمع عنها من قبل 1 12/11/2021 - 3:02 م

المخ لا يشعر بالألم:

من الحقائق العلمية المثبتة عن مخ الإنسان، هو أن المخ لا يشعر بالالم وذلك لان لا يوجد أي مستقبلات اشارات الالم فى المخ، و إحساسنا بالالم هو ناتج من المستقبلات الحسية التي ترسل إشارات للحبل الشوكى، الذى بدوره يصل إلى المخ لتنبيهه بخطر.

2 طريقة تنظيم المخ:

من الحقائق العلمية هو تنظيم عمليات المخ، من خلال الفص الأيمن والأيسر فنجد الفص الأيسر يرتبط باليد اليمنى، حيث مهارات الكتابة واللغة والمنطق والرياضيات بينما الفص الأيمن فيرتبط باليد اليسرى، والتمييز العاطفى والموسيقى والتخيل والوعى الوجودى وهذه حقيقة علمية، لا يعرفها الكثيرين عن تنظيم العمليات الادراكية فى المخ.

مخ الرجل أكبر ب 10% من حيث الحجم من مخ المرأة:

هذه حقيقة علمية وزن مخ الرجل أكبر من وزن مخ المرأة بحوالى 10% ولكن، هذا لا يرتبط بمعدل الذكاء فعلى الرغم من ذلك إلا أن المرأة يحتوى مخها على خلايا عصبية وروابط أكثر بكثير من الرجل، وبالتالى فإن مخ المرأة يعمل بكفاءة أكبر من مخ الرجل والفرق بين الاحجام هو كالفرق بين حجم اللاب توب والكمبيوتر البدائى، فقط فى الحجم وليس فى الوظيفة.

هناك الكثير والكثر من الحقائق العلمية عن مخ الإنسان ووظائفه، فهو معجزة من معجزات خلق الله ولا زال العلم يكتشف أسرارها شيئا فشىء.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.