حقائق مثيرة وغريبة عن الكلاب قد تسمعها لأول مرة “الكلاب تشعر بالإكتئاب أيضاً” مثل البشر

تعتبر الكلاب هي الصديق الأول للبشر على مر العصور وذلك بحسب كثير من الأساطير حول العالم والتي اعتبرت الكلب هو الأخ غير البشري للإنسان، ويوجد لدى الكلاب مشاعر وأحاسيس ويمكنها الاشتراك مع البشر في كثير من التفاصيل الغريبة مثل الشعور بالاكتئاب مثلاً، وأيضاً مثل الإحساس بمشاعر صاحبها أيضاً. حقائق مثيرة وغريبة عن الكلاب قد تسمعها لأول مرة "الكلاب تشعر بالإكتئاب أيضاً" مثل البشر 1 2/5/2020 - 5:08 م

حقائق مثيرة وغريبة عن الكلاب قد تسمعها لأول مرة "الكلاب تشعر بالإكتئاب أيضاً" مثل البشر 2 2/5/2020 - 5:08 م

وفي المقال التالي ستتعرف على أكثر الحقائق المثيرة حول الكلاب بمختلف أنواعها وفصائلها والتي تعتبر غريبة نوعاً ما. 

الشعور بالاكتئاب 

يمكن للكلاب الشعور بالاكتئاب والقلق الشديدين تماماً مثل البشر، وتتعدد الأسباب حول ذلك، مثل مغادرة شخص عزيز عليها للمنزل أو مفارقته للحياة. 

حاسة الشم 

تتميز الكلاب بحاسة شم قوية تؤهلها لتكون الحاسة الأساسية لدى الكلاب، ويمكن لكلب الـ “راعي الألماني” وهو فصيلة تختص بالحراسة- من التأكيد على وجود نقطة دم في برميل ماء كبير عن طريق حاسة الشم فقط. 

تعابير الوجه 

يمكن للكلاب أن ترى وتميز تعابير الوجه لصاحبها وتحديد إذا ما كان يشعر بالحزن ام بالسعادة أم بالغضب، تماماً مثل البشر. 

فهم بعض الكلمات 

يمكن للكلاب ان تفهم ما يقارب 165 كلمة عن طريق التدريب، وربما تفهم الكلاب عدد كلمات أكبر من ذلك بمزيد من التدريب ولكن الكلاب عاجزة تماماً عن الرد على أي شيء. 

الغيرة 

تتميز الكلاب بكونها غيورة جداً وبالأخص إذا قام مربيها بتبني كلب أو حيوان جديد فإن ملامح وتعابير الغيرة تظهر بوضوح لدى الكلب، وبالتالي سرعان ما يتطور الامر إلى عنف.