حقائق غريبة ومذهلة عن جسم الكائن البشري


معجزات الله في الأرض لم تنتهى، فمهما تقدم العلم الحديث والعلماء من الإكتشافات العلمية والتجارب البحثية لن يتمكنوا اطلاقا من معرفة كل العلم فلقد قال المولى تبارك وتعإلى في كتابة العزيز ” وما أوتيتم من العلم الإ قليل “.
خاصة في جسم الإنسان، هذه الآلة الربانية الرائعه العظيمة التي كانت وما زالت محورا مهما في أبحاث العلماء والعظماء على مر التاريخ والعصور.
الجسم البشري ملئ بالاسرار والمعجزات الربانية التي يعجز الانسان احيانا في معرفتها، وسنتطرق الي أغرب الحقائق التي لابد وان تعرفها في جسم الإنسان.
lungs_1
الحقيقة الأولي :-
الرئتين الموجدتين في جسم كل بشري مساحتهما كبيرة جداً حتى أنه إذا تم بسطهما على مساحة مستوية ومستقيمة تعادل ما يقرب من مساحة ملعب التنس اى ما يقرب من 23 متراً.
sahatak2.469425
الحقيقة الثانية :-
مع ارتفاع درجة الحرارة اليومية سواء في الصيف أو في الشتاء يفرز جسم الانسان كمية من العرق يتراوح ما بين لتر إلى نصف لتر يوميا وذلك لأنه يوجد في جسم الإنسان حوإلى 1000000 غدة مسئولة عن افراز العرق.
spine_model
الحقيقة الثالثة :-
حقيقة غريبة فالانسان طولة في الصباح يختلف بطولة في الليل حوإلى نصف بوصة وذلك بسبب السوائل التي تزيد بين فقرات العمود الفقري ليلا اثناء النوم ففي الصباح يزيد جسم الانسام وهو في حالة راحة حوإلى نصف بوصة وفي آخر النهار تنكمش النصف بوصة من التعب والارهاق طول اليوم.
e. coli bacteria
الحقيقة الرابعة :-
حقيقة مخيفة بعد أن أقول لك انه تعيش على كل شبر من بشرة جسمك حوإلى أكثر من 30 مليون بكتيريا ولكن لا تقلق فهي ليس بضارة وربما يوجد منها المفيد أيضا.
الحقيقة الخامسة :-
تحت جلد شفتاك شعيرات دموية كثيرة جداً وصغيرة الحجم لذلك فهي تميل إلى اللون الأحمر أو مشتقاتة.
ما_هي_أعراض_ضعف_الدورة_الدموية
الحقية السادسة :-
يدور الدم في جسم الإنسام يومية دورة دموية كاملة ما تعادل أكثر من 95 الف كيلو متراً يومياً.
354547709924
الحقيقة السابعة :-
يوجد عدد ضخم من الخلايا في جسمك وستتستوعب العدد إذا قلت لك أنه يموت كل دقيقة أكثر من 300 مليون من تلك الخلايا وهذة نسبة ضئيلة جداً جداً جداً بالعدد الذي يوجد في جسمك وربما لا يتعدي 000.1% من اجمإلى عدد الخلايا.
images
الحقيقة الثامنة :-
عندما تكون خائفاً تفرز الأذن الكثير من الشمع بداخلها.
apple-fingerprint-scanner-shutterstock_144799033-617x416
الحقيقة التاسعه :-
كل إنسان على وجه الأرض تختلف بصمة أصابعة عن بصمة أصابع اى احد آخر ولذلك فهي تستخدم في تحديد الهوية.
96882195631042123
الحقيقة العاشرة :-
حاسة الشم لدي الإنسان قوية جداً مما يستطيع أن يجعله يميز ما يقرب من 50000 رائحة تربطة بالزكريات.
ومع ذلك فان حاسة الشم عند الكلب البوليسي حساسة أكثر من الانسان بمراحل كثيرة.؟وفي النهاية لا نستطيع إلا أن نقول سبحان الله فمهما تعدد الحقائق فهناك الكثير والكثير منها.

e. coli bacteria

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.