حقائق غريبة لا تعرفها عن كوريا الشمالية التي أرعبت العالم في الأسابيع الماضية

في الآونة الأخيرة تصدرت كوريا الشمالية عناوين الصحف العالمية، بعد أن أعلنت إجراءها تجربة ناجحة”لقنبلة هيدروجينية,والتي تهدد أمن العالم.

حقائق غريبة لا تعرفها عن كوريا الشمالية التي أرعبت العالم في الأسابيع الماضية 1 11/9/2017 - 8:47 م

وبعد أن أصبحت كوريا الشمالية محط شك حول امتلاكها للقدرات الهيدروجينية,أصبح العالم على أتم استعداد لأي هجوم صاروخي من كوريا الشمالية,فالولايات المتحدة أصدرت اتفاقاً مع كوريا الجنوبية لتجهيز نظام الدفاع الصاروخي الأكثر تقدماً,كما أمرت اليابان جيشها بأن يكون على أهب استعداد في أي لحظة لإسقاط صواريخ كوريا الشمالية.

وبالرغم من هذا,لايزال العالم يجهل ماستفعله كوريا الشمالية في المستقبل أو مايحدث فعلاً داخل البلد، حيث أن البيانات المتاحة غير موثوقة,بسبب أن كوريا الشمالية لاتمتلك أي إعلام مستقل ولاتعدد حزبي، ولكن هناك بعض الحقائق الغريبة والمدهشة عن كوريا الشمالية والتي ربما لم تسمع بها من قبل، والتي سوف نعرضها لكم من خلال موقع نجوم مصرية.

8000 دولار للهروب من كوريا الشمالية.

أصبح الهروب من كوريا الشمالية، أمراً مستحيلا للمواطنيها منذ أن توإلى السلطة كيم جونغ فبحسب موقع “بيزنس” تكلفة الهروب من كوريا الشمالية إلى الصين تصل إلى 8000 دولار للشخص الواحد.

الكوريون الشماليون أقصر من كوريا الجنوبية.

فبحسب بعض الأبحاث التي أجريت عن كوريا الشمالية من قبل صحيفة “يوإس توداي”، تبين أن أولئك الذي ولدوا بعد الحرب الكورية في أواخر سنة 1950، أنهم أقصر بحوالي 2 بوصة من الكوريين الجنوبيين,ويرجع السبب في ذالك,هو سوء التغذية.

كل من في كوريا الشمالية متعلم.

هذا ما أكدته كوريا الشمالية، أن نسبة 100 في المئة من شعبها متعلمون.

قصات شعر معينة.

بحسب مانشرته صحيفة “تايم” أن في كوريا الجنوبية، تمنع السلطات الرجال من إطالة الشعر لأزيد من 5 سنتمترات، بينما تسمح لكبار السن بأزيد من ذالك.

لكن بالنسبة للنساء، فلديهن الاختيار مابين 14 قصة شعر، لكن المتزوجات مطالبات بجعل شعرهن أقصر بكثير من غير المتزوجات.

الأمريكي بيل غيتس أغنى من كوريا الشمالية.

هذا ماذكرته صحيفة “تريدين إيكونوميكس”، حيث تعادل ثروة الملياردير بيل غيتس خمسة أضعام من الثروة المحلية لكوريا الشمالية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of مقاتل / محمد نعمان مرشح لرئاسة الجمهوريه 2018
    مقاتل / محمد نعمان مرشح لرئاسة الجمهوريه 2018 يقول

    كوريا الشماليه دوله محترمه يحكمها رجل محترم والشعب اصلا محترم هذا الشعب ينقص الشهاده ويصبح خير امه اخرجت للناس لقد اعطاهم الله ملكة العلم والفكر ومع ذلك هم لايؤمنون به ونحن مؤمنون ولكن تنقصنا التقوى