جسم كروي غريب وضخم يمر قرب الشمس في صور ناسا..فيديو وصور

نُشر في: 22 نوفمبر، 2016 – نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية على موقعها الإلكتروني، مقال مدعّم بالصور عن حدث أو ربما ظاهرة فلكية غريبة ومحيرة جداً جعلت الجميع حتى علماء ناسا في حيرة وذهول.

جسم كروي غريب يمر قرب الشمس

صحيفة ديلي ميل لم تكن الوحيدة التي نشرت تلك الصور فقد انتشرت هذه الصور كالنار في الهشيم على كثير من مواقع الصحف العالمية والمواقع الإلكترونية الكبيرة كصحيفة ميرور وتليجراف وغيرهما من الصحف الأخرى.

الصور المثيرة للجدل والذهول، يظهر فيها جسم كروي ضخم جداً وبمظهر غريب كأنه فقاعة ضخمة من الغاز أو جسم شفاف أثناء مروره بجوار الشمس وما إن مر قربها حتى تفاعلت معه الشمس بقوة وأطلقت وابل من الإنفجارات النووية التي انطلقت بقوة من سطح الشمس كما سنشاهد في الفيديو بالأسفل.

جسم كروي غريب يمر قرب الشمس

هذه الصور تم التقاطها بواسطة تلسكوب ستيريو أحد تلسكوبات مرصد سوهو التابع لناسا والمخصص لرصد ودراسة الشمس عن قرب في الأطوال الضوئية المختلفة والتقطت الصور يوم 17 نوفمبر 2016، ولم يتمكن علماء الفلك في جميع انحاء العالم من تفسير ما حدث أو معرفة ماهية الجسم الغريب.

فيديو جسم كروي غريب يمر قرب الشمس

لكن الغريب في الأمر أن وكالة ناسا أفرجت عن الصور فور وصولها من المرصد الفضائي إلى الأرض وأتاحتها للجمهور عبر موقع مرصد سوهو الرسمي بالرغم من وضوحها وظهور الجسم الغامض فيها بشكل واضح وملحوظ.

صورة للمنطقة بجوار الشمس فارغة قبل مرور الجسم الغريب

جسم كروي غريب قرب الشمس
جسم كروي غريب قرب الشمس


صورة للجسم الغريب بعد ظهوره قرب الشمس والأجسام الصغيرة المضيئة تلك هي كوكبين من كواكب المجموعة الشمسية والشمس متفاعلة بالانفجارات على يمين الشاشة

جسم كروي غريب قرب الشمس
جسم كروي غريب قرب الشمس


صورة اخرى للجسم الغريب مع تظليل الجزء العلوي للتوضيح فقط

جسم كروي غريب قرب الشمس
جسم كروي غريب قرب الشمس

وقد قال احد علماء الفلك ويدعى”مايك سوفرين”، ” كان يجب على ناسا عدم اتاحة هذه الصور للجمهور لأنها تمثل شئ مهم وغامض”، لكن قلل آخرون من شأن تلك الصور وقالو أنها لم تكن لتنشر لو أن ناسا وجدت فيها امر غير عادي، لكن الغريب أن ناسا لم تعلق على الصور وكذلك لم يتمكن أي عالم فلك من تفسير تلك الصور!.