ثمانية من أكثر قوانين العالم غرابة والتي ستصيبك بالذهول

لكل بلد قوانين وقواعد تفرض ويجب على الجميع الالتزام بها. بعضها طبيعي وبعضها غريب نوعاً ما. ولكن بعض البلدان تسن قوانين أكثر غرابة.

ثمانية من أكثر قوانين العالم غرابة والتي ستصيبك بالذهول حتما
ثمانية من أكثر قوانين العالم غرابة والتي ستصيبك حتما بالذهول

عندما تقرر الذهاب في رحلة إلى أي مكان، تذكر أن هنالك ثقافة وتاريخ وعادات، عليك احترامها حتى لا تواجه مواقف محرجة.
وقد جمعنا قائمة مكونة من أكثر القوانين إثارة للغرابة، والمعمول بها من مختلف دول العالم.

بلدة ممنوع فيها الموت في النرويج

تقع بلدة لونغيربين النرويجية على ارخبيل سفالبارد، بين الساحل الشمالي للنرويج والقطب الشمالي. تتكون المدينة من منازل خشبية صغيرة مبنية في الوادي لحمايتها من شدة الرياح على سفح الجبل. تم منع الدفن في تلك البلدة منذ انتشار الانفلونزا الإسبانية سنة 1917. حيث لقي جزء كبير من سكان تلك البلدة التي يقطنها 1500 نسمة حتفهم. واكتشفت السلطات جثث كاملة دون تحلل منذ سبعين عام، وذلك نتيجة للطقس شديد البرودة في تلك البلدة. وبالتأكيد ذلك الأمر شديد الخطورة وقد يتسبب في نشر الأمراض والأوبئة. لذا أصدرت البلدة قرارا يمنع الدفن بالمرة. وشيء آخر غريب في البلدة هو أن الدببة القطبية تشكل غالبية السكان، باستثناء 1500 إنسان.

قوانين خاصة بالنساء في كوريا الشمالية

تفرض كوريا الشمالية مجموعة من القوانين القاسية خاصة على النساء. ومن ضمن تلك القوانين إجبارية الخدمة العسكرية، التي تفرض على الرجال مدة عشرة أعوام مقابل ستة للنساء.
كما يجب على النساء أيضا الإهتمام بملابسهن وشكلهن، ولأجل ذلك يجبرن على الإستيقاظ في الصباح الباكر قبل الرجال. كما أن الحصول على قصة شعر لمواكبة الموضة أمر يحتاج إعادة التفكير. لأنه ممنوع قص الشعر على هواك في كوريا الشمالية. كما ليس هناك اختيارات للألوان كالأصفر والأحمر وغيرهما. بل يجب على الجميع أن يكون شعره باللون الأسود.

بيع العلكة في سنغافورة

معلوم أن مضغ العلكة محظور في سنغافورة، كما يمنع بيعها و كذلك إلقاؤها في الشارع. فعقوبة ذلك الأمر دفع ألف دولار غرامة. كذلك يمنع الرسم على الجدران ولأي غرض كان، حتى وإن كان الهدف منه ممارسة الفن. ومن يخالف ذلك يواجه عقوبة شديدة.
كما أن شراء سيارة بمفردك في سنغافورة ليس بالأمر السهل، فأنت ستدفع تسعون ألف دولار إضافية لثمن السيارة. وإن استطعت الحصول على واحدة، فستكون مجبرا على غسلها وتنظيفها بشكل مستمر. وتفرض عقوبة على من يخالف ذلك. أما إلقاء القمامة في الشوارع باعتباره فعل غير حضاري، فهو محظور بمعظم البلدان، أما في سنغافورة فقد تصل الغرامة إلى ألف دولار لمن يفعل ذلك.

يمنع استخدام مشايات الأطفال في كندا

تُستخدم المشايات في كل أنحاء العالم تقريبًا لتسريع عملية المشي، ومساعدة الأطفال من المشي بأمان أكثر، ولكن يتم حظرها في كندا. والسبب هو أن ركوب المشاية يبطئ النمو العقلي ويعرض حياة الأطفال للخطر.

ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي ممنوعة في اليونان

القرار المتوقع من بلد غني بالآثار التاريخية مثل اليونان، هو أنه يُمنع دخول الأماكن التاريخية بكعب عالٍ. يجب الحرص على عدم ارتداء الكعب العالي خاصة عند زيارة المدن القديمة، لأن هذه الأحذية يمكن أن تدمر وتتلف القطع الأثرية التاريخية بسبب بنيتها الحادة والصلبة.

يحظر سوء معاملة الكلب في سويسرا

يُمنع توبيخ الكلب الذي ينبح في سويسرا، وهي من أكثر البلدان التي تهتم بحقوق الحيوان في العالم. ضع في اعتبارك عند زيارة سويسرا، أنه لا يمكنك الصراخ على الكلاب حتى لو نبحوا عليك.

ممنوع إطعام الحمام في إيطاليا

قد يبدو من البريء إطعام الحمام بقطعة خبز، ولكن من غير القانوني إطعام الحمام في البندقية الإيطالية. وقد تم اعتماد هذا القانون لمنع الطيور من تلويث التماثيل والآثار المعمارية.

يمنع تغيير المصباح في استراليا

في فيكتوريا، إحدى أكثر الولايات الأسترالية شهرة، لا تحاول تغيير المصباح الكهربائي إلا إذا كنت كهربائيًا مرخصًا. حتى لا يتم تغريمك 10 دولارات أسترالية لخرقك القواعد. كل ما عليك هو الاكتفاء بضوء الشموع لبعض الوقت. وطبعا لا نعرف كيف يتعرفون على من نفذ هذه العملية وكيف يتابعون.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.