ثعبانان نادران يحولا دون افتتاح منجم فحم في أستراليا

حالا اثنين من الزواحف النادرة في استراليا دون افتتاح منجم فحم “أداني كارميشايل” الواقع في كوينزلاند والذي تملكه شركة “أداني” الهندية العملاقة متعددة الجنسيات في استراليا تبلغ تكلفته 11.7 مليار دولار أمريكي، والذي كان مقرر أن يتم إفتتاحه اليوم الأربعاء.
هذا وتم إكتشاف كلا من ثعبان “ياكا سكينك” بني اللون وعلى جسده خطوطاً سوداء ويعيش بين الصخور وينمو حتى 40 سنتيمتراً تقريباً، وثعبان الزينة غير السام لونه أسود وينمو حتى 40 سنتمتراً أيضاً، بين الصخور في المنطقة المتواجد بها المنجم.
وكانت الحكومة الاسترالية قد وافقت على افتتاح المنجم في عام 2014، لكن أنصار الحفاظ على البيئة طعنوا على القرار، مبررين ذلك بإن المنجم يعرض حياة الحيوانين النادرين للخطر.

ثعبانان نادران يحولا دون افتتاح منجم فحم في أستراليا

هذا وكانت محكمة الإتحادية قد حكمت بأنه لم يتم أخذ سلامة هذين الثعبانين في الاعتبار بشكل جيد، بينما ترى الحكومة أن قرار المحكمة هو “مسألة فنية وإدارية”، لافتة إلى أنها ستبلغ وزير البيئة جريج هونت بإعادة النظر في قراره بالموافقة على افتتاح المنجم.

هذا وكان هونت قد صرح لقناة “إيه.بي.سي” الاذاعية إن إعادة النظر في عملية الموافقة على افتتاح المنجم قد تستغرق ما يتراوح ما بين ستة وثمانية أسابيع لكن سيخضع الثعبانان لمستويات عالية من الحماية.