“توماس إديسون وستيف جوبز”.. أشهر 5 علماء مبدعين قاموا بتغيير مجال العالم

من المحتمل أن يبدو العالم الحديث وكل تقنياتنا مختلفة تماما، ولكن لولا بعض أكثر المبتكرين عبقرية، مثل جاليليو وماري كوري أو حتى ستيف جوبز، هؤلاء الأولاد والبنات الأذكياء، بالإضافة إلى اختراعاتهم الرائدة، قد غيروا بشكل جذري طريقة تفاعلنا مع كل شيء صغير من حولنا، إبتداءً من الذرات والجزيئات إلى النجوم والمجرات، إليكم 5 من أبرز المبدعين الذين غيروا مجال العالم.

"توماس إديسون وستيف جوبز".. أشهر 5 علماء مبدعين قاموا بتغيير مجال العالم 6 6/8/2020 - 1:51 م

جاليليو جاليلي

"توماس إديسون وستيف جوبز".. أشهر 5 علماء مبدعين قاموا بتغيير مجال العالم 1 6/8/2020 - 1:51 م

تخيل لو كنا لا نزال نعيش في مجتمع مركزه الأرض من شأنه أن يمتص، وذلك بفضل جاليليو، حيث استيقظ الناس أخيرا، ورأوا أن الشمس لا تدور حول الأرض لكي نكون منصفين، قال كوبرنيكوس ذلك أولاً، لكنه لم يستطع دعمه بالأدلة، وقد صنع جاليليو تلسكوبه الخاص وأظهر للجميع كيف تدُور الأقمار حول كوكب المشتري، وليس كوكبنا.

ماري كوري

"توماس إديسون وستيف جوبز".. أشهر 5 علماء مبدعين قاموا بتغيير مجال العالم 2 6/8/2020 - 1:51 م

ماري كوري، والمعروفة أيضا باسم “سيدة المشعة”، ومن المعروف أفضل لسحر لها والكيمياء، والفيزياء، والنشاط الإشعاعي، بصرف النظر عن اكتشاف Polonium و Radium، والذي ربما يقصر حياتها بشكل كبير، فقد أظهرت للعالم أن كونك امرأة لا يعني أنك ضعيف أو غبي أو عاجز، بحيث كانت ماري دائما وستظل دائما مصدر إلهام للعلماء في جميع أنحاء العالم.

ستيف جوبز

"توماس إديسون وستيف جوبز".. أشهر 5 علماء مبدعين قاموا بتغيير مجال العالم 3 6/8/2020 - 1:51 م

بغض النظر عما إذا كنت من محبي شركة Apple أو منتجاتها، فمن الواضح تماما أن ستيف جوبز، مؤسس شركة Apple، كان له تأثير كبير على عالمنا، كنت تعتقد أن اختراع  تصميم شيء بسيط مثل هاتف مستطيل بشاشة فقط أمر سهل، ويمكن لأي شخص القيام بذلك، لكنك مخطئ، تكمن عبقرية أجهزة “i Gadgets” في بساطتها الوظيفية، وقد وضع Jobs بمفرده العالم كله على هذا المسار.

توماس إديسون

"توماس إديسون وستيف جوبز".. أشهر 5 علماء مبدعين قاموا بتغيير مجال العالم 4 6/8/2020 - 1:51 م

دعونا نعود إلى تخيل الأشياء للحظة، وتخيل عالما بدون كاميرات وصور ومصابيح كهربائية أو أي نوع، سيكون هذا بالتأكيد أغمق جدول زمني، وسيكون حرفيا مظلما كالجحيم، ولكن بفضل توماس إديسون، ليس علينا تخيل هذا الكابوس.

ليوناردو دافنشي

"توماس إديسون وستيف جوبز".. أشهر 5 علماء مبدعين قاموا بتغيير مجال العالم 5 6/8/2020 - 1:51 م

بطبيعة الحال، في المركز الأول لدينا العبقري الأبرز الذي سار على الأرض وهو ليو دافنشي، حيث غمس هذا الرجل الإيطالي إصبع قدمه وأتقن مهارات مثل الرسم والنحت والهندسة وغيرها، وبينما كان مذهلاً في كل ما يفعله، فإن دافنشي هو الأكثر شهرة اليوم باختراعاته الخارقة مثل، المروحية، مظلة، حتى دبابة فريجين، هذه ليست سوى بعض الأشياء التي توصل إليها عقله العبقري.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of Ibrahim
    Ibrahim يقول

    يرجي احترام رأيي وعدم حذف تعليقي الأول ونشره وشكراً لكم

  2. Avatar of Ibrahim
    Ibrahim يقول

    توماس اديسون ليس مبدع ولا عالم وانما أكبر لص اختراعات علي مر التاريخ فقد سرق أشهر الاختراعات ونسبها لنفسه علي سبيل المثال سرق معظم اختراعات العالم المبدع نيكولا تسلا وببحث بسيط علي جوجل ستعرفون حقيقة هذا اللص النصاب المحتال الذي خدع العالم