تفسير رؤية التمساح في المنام بحسب رأي أهل العلم “ابن سيرين”

الحلم هو عبارة عن تخيلات يراها الإنسان وتحدث أثناء نومه، كما تعتبر الأحلام ظاهرة طبيعية مع جميع البشر بغض النظر عن اعمارهم واجناسهم، وفي علم النفس هذه الأحلام ما هي إلا تعبير عن رغبات النفس ودوافعها المكبوتة والتي يصعب إشباعها في عالم الواقع الذي يعيشه الإنسان، وهي في الغالب تخلو من المنطقية أو التسلسل أو التماسك، وقد بدأت دراسة الأحلام منذ قديم الزمان، بينما تتم دراسة تفسير الأحلام في العلم على أنها علم يقوم بايضاح وبيان معاني هذه الأحلام، كما تم تقسيم الأحلام إلى قسمين: أحلام وهي رؤية صادقة من الله عز وجل، ومنها أحلام عادية وهي رؤى من الشيطان، حيث أن هذه الرؤى الصادقة ما هي إلا رسائل تأتي للشخص الحالم بها، وقد تكون في بعض الأحيان حقيقية، ومن خلال سطورنا القادمة سنتعرف على تفسير رؤية التمساح  في المنام.

تفسير رؤية التمساح في المنام بحسب رأي أهل العلم "ابن سيرين" 2 6/8/2020 - 5:26 م

تفسير رؤية التمساح في المنام..

تفسير رؤية التمساح في المنام بحسب رأي أهل العلم "ابن سيرين" 1 6/8/2020 - 5:26 م

رؤية التمساح في المنام فزع وخوف وقلق يحيط بالرائي ويتطلع ليعرف تفسير هذه الرؤية، لأنه من الحيوانات الزاحفة المفترسة التي تتغذى على لحوم الكائنات الحية بما فيها الإنسان.

يقول ابن سيرين أن الشخص إذا رأي تمساح في منامه يجره إلى الماء ليقتله لكنه حاول الهروب ونجح في ذلك، ذلك يدل على الخير لصاحب الرؤية، وأنه سوف ينجو من مكيدة وأذى محقق له بأمر الله تعالى.

ومن رأى في منامه أنه يحاول قتل التمساح، فذلك يدل على النصر والفوز على الأعداء والتخلص من منافسه القوي.

ومن رأى في منامه أنه جر التمساح إلى ناحية البر، فذلك يدل على فوز ونصر الرائي في معركته الحالية، سواء أن كانت في العمل أو داخل الأسرة.

ومن رأى في منامه أن التمساح قد خلد إلى النوم، فهذا يدل على أموال ومنافع كثيرة سوف يحصل عليها الرائي.

كما أن رؤية التمساح في المنام تدل على النكد والغم والهم الذي ينتظره.