تفسير حلم السقوط في المنام بحسب رأي أهل العلم “ابن سيرين”

الحلم هو عبارة عن تخيلات يراها الإنسان وتحدث أثناء نومه، كما تعتبر الأحلام ظاهرة طبيعية مع جميع البشر بغض النظر عن اعمارهم واجناسهم، وفي علم النفس هذه الأحلام ما هي إلا تعبير عن رغبات النفس ودوافعها المكبوتة والتي يصعب إشباعها في عالم الواقع الذي يعيشه الإنسان، وهي في الغالب تخلو من المنطقية أو التسلسل أو التماسك، وقد بدأت دراسة الأحلام منذ قديم الزمان، بينما تتم دراسة تفسير الأحلام في العلم على أنها علم يقوم بايضاح وبيان معاني هذه الأحلام، كما تم تقسيم الأحلام إلى قسمين: أحلام وهي رؤية صادقة من الله عز وجل، ومنها أحلام عادية وهي رؤى من الشيطان، حيث أن هذه الرؤى الصادقة ما هي إلا رسائل تأتي للشخص الحالم بها، وقد تكون في بعض الأحيان حقيقية، ومن خلال سطورنا القادمة سنتعرف على تفسير حلم السقوط في المنام.

تفسير حلم السقوط في المنام بحسب رأي أهل العلم "ابن سيرين" 2 13/7/2020 - 3:56 م

تفسير حلم السقوط في المنام..

تفسير حلم السقوط في المنام بحسب رأي أهل العلم "ابن سيرين" 1 13/7/2020 - 3:56 م

تعد هذه الرؤية واحدة من الرؤى التي يشاهدها الكثير من الناس في أحلامهم ويبحثون عن تفسير هذه الرؤية والتي تحمل بداخلها الكثير من الدلالات والتفسيرات المختلفة.

يقول ابن سيرين أن الرائي إذا رأى نفسه يسقط من مكان عال، دل ذلك على أنه مقبل على مرحلة جديدة في حياته.

ومن رأى نفسه يسقط من مكان مرتفع ووجد نفسه مصاب بجروح كثيرة، دل ذلك على أنه سوق يقع في مشكلة كبير في حياته.

ومن رأى نفسه يسقط من مكان عال ولم يصب بأي شيء، دل ذلك على أن الرائي كان يواجه مشكلات كثيرة في حياته وستنتهي في المدى القريب.

وفي الغالب يرى ابن سيرين أن تفسير السقوط في المنام هو، تغير حال الرائي في المعتقد أو المكانة الاجتماعية أو المستوى المادي.