تفسير حلم الرمل في المنام بحسب رأي أهل العلم “ابن سيرين”

ما هي الأحلام؟ هي ظاهرة طبيعية تحدث مع جميع البشر بغض النظر عن أعمارهم وأجناسهم، ومن خلال سطورنا القادمة في هذا المقال سنتحدث عن تعريف هذه الأحلام وعن تفسير الأحلام وبيان معانيها في العامة.

تفسير حلم الرمل في المنام بحسب رأي أهل العلم "ابن سيرين" 2 21/6/2020 - 6:59 م

إن الحلم هو عبارة عن تخيلات وأحداث يراها الإنسان أثناء نومه، بينما يتم تفسير هذه الأحلام في علم النفس على أنها تعبير عن رغبات النفس ودوافعها المكبوتة، والتي يصعب تحقيقها في العالم الحقيقي والواقع، وهي في الغالب تخلو من المنطقية أو التسلسل او التماسك، حيث بدأت دراسة الأحلام منذ قديم الزمان، كما قامت الحضارة السومرية بنقش بعض آثار الاحلام على الحج، واعتبرت الحضارة الإغريقية واليونانية القديمة أن الأحلام هبة من الإله ينقل به رسالته للبشر عن طريق الشخص الذي يحلم بها.

كما أن هناك بعض تفسيرات الأحلام المعروفة والتي تنتشر كأمثال أو أقوال معروفة بين العرب  ومن أبرزها” الحلم بالأشياء الجديدة أو الألوان الزاهية أو الأحداث المفرحة أو النجاحات فذلك يدل على الأخبار السارة والسعيدة، كما هو الحال في الأحداث السيئة أثناء الأحلام تدلنا على الأخبار السيئة في الحقيقة والواقع” ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على تفسير حلم الرمل في المنام.

تفسير حلم الرمل

تفسير حلم الرمل في المنام بحسب رأي أهل العلم "ابن سيرين" 1 21/6/2020 - 6:59 م

يقول ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص في المنام يقوم بالمشي على الرمل الناعم يدل ذلك على أنه ينشغل بأمور الدين تاركاً أمور الدنيا.

ومن رأى الشخص في منامه أنه يقوم بجمع الرمل يدل ذلك على الرزق الكثير والمال الوفير.

ومن رأى الشخص رمل كثير في منامه دل ذلك على السرقة والاحتيال والنصب على الأشخاص الآخرين.

ومن رأى الشخص أنه جالس في حلمة على رمل دل ذلك على الرغبة في التخلص من الهموم والمشاكل المحيطة به.