تعرف علي 5 حقائق مذهلة عن جسد الإنسان

تتجلى قدرة الله في خلقه للإنسان بأسلوب فريد وتستمر في ابهارك والتأمل في عظمة الله كلما عرفت عنها اكثر، وكان للانسان في دراسة جسده وطبيعة عمل أعضائه دور كبير في الوصول إلى المجالات الطبية الحديثة والعلمية والتي ساهمت في إنقاذ الكثير من البشر.

تعرف علي 5 حقائق مذهلة عن جسد الإنسان

حقائق مذهلة عن جسد الإنسان

1- الامعاء الدقيقة 

هي اطول الأعضاء الداخلية لجسم الإنسان وهي على شكل أنبوب يتراوح طوله من 6 الى 7 امتار مما يعني 3 أضعاف طول الانسان البالغ، وتلعب دورا مهما في عملية الهضم بالإضافة إلى دورها الرئيسي في امتصاص المواد الغذائية والمعادن من الاكل او المشروبات.

2- زيادة طول الانسان يوميا كل صباح

يحتوي العمود الفقري على 33 فقرة منفصلة عن بعضها البعض أقراص غضروفية وأثناء النوم يعوض الجسد الطاقة والسوائل المفقودة من الجسم وبالتالي يحدث استرخاء له مما يؤدي إلى امتداده لتحصل على 1.25 سم اضافية يوميا كل صباح.

3- كمية اللعاب وفوائده 

يقوم فم الإنسان بإفراز كميات كبيرة من اللعاب قد تصل إلى 30 مليلتر في الساعة الواحدة وتكون معدلات الإفراز اعلي اثناء  تناول الطعام، ويتكون فم الإنسان من 99.9 من مياه.

4- حمض المعدة 

يعرف الجميع أن المعدة تحتوي علي حمض قوي يساعد في عملية الهضم ولكنها تختلف في قوتها حيث الحمض الموجود في المعدة قد يكون قادر علي اذابة شفرة حلاقة لكنه لا يؤذي المعدة بسبب وجود طبقة مخاطية تحمي جدار المعدة.

5- مخ الإنسان لا يشعر بالألم 

جميع المدخلات التي تصل للمخ من الأعضاء جميعها مدخلات حسية عن طريق انتقال الالم في اي من الاعضاء ثم إلى الدماغ ثم الشعور بالألم، لكن الغريب ان المخ نفسه لا يشعر بالالم حيث يمكن الاطباء باجراء عملية جراحية على المخ بدون شعور المريض بألم.