تعرف على أغرب 10 معلومات عن الفراعنة!

قام الفراعنة بتدشين حضارة عظيمة جداً، منذ ألاف السنين في مصر قاموا بأشياء عجز الكثيرين عن تفسيرها حتى الآن، وفي خلال هذا الموضوع سوف نتناول مع حضراتكم أغرب 10 معلومات عنهم، ونتمني أن ينال الموضوع أعجابكم ويكون مفيد لحضراتكم.

تعرف على أغرب 10 معلومات عن الفراعنة! 1 10/9/2015 - 11:55 ص

1- كان هناك طريقة غريبة جداً يستخدمها ملوك الفراعنة من أجل إبعاد الذباب عنهم، وهي بجعل العبيد يحملون العسل ويجلسون بجوارهم فيبتعد الذباب عن الملوك ويذهب للعسل الذي يحمله العبيد.

2- الفراعنة كانوا يحبون مساحيق التجميل والمكياج جداً، لذلك لم يكن الميكاج حكراً على السيدات فقد كان يضع الرجال منها أيضاً.

3- كان حب الفراعنة للمكياج له سبب هام وهو أنه كانوا يظنوه مفيداً وله القدرة على الشفاء من بعض الأمراض لذلك تم إستخدامه بكثرة كما أشرنا سابقاً.

4- وكأستخدام أخر وغير متوقع للمكياج كان الفراعنة يضعونة كوافي من الشمس، لذلك شاع إستخدامه بين الرجال والنساء.

5- الفراعنة لم يحبوا أن يظهر شعرهم، لذلك كان الرجال والنساء يغطون رؤوسهم ولا يظهرون شعرهم أبداً.

6- وفي محاولة أخري لتغطية الشعر الحقيقي، كان الأغنياء من قدماء المصريين يضعون الشعر المستعار “الباروكة”، وهم أول من  إستخدم تلك الأشياء.

7- كان قدماء المصريين يحاولون القضاء على القمل، لذلك كان الأطفال دائما يقومون بحلق شعرهم كله ويتركون خصلة واحدة فقط، وبهذا الشكل يستحيل على القمل العيش فيها.

8- النساء في مصر القديمة كانت لهم الكثير من الحقوق الإقتصادية والقانونية الهامة، ولكن بالرغم من كل تلك الحقوق لم يكونوا متساويين إجتماعياً مع الرجال حيث كانت الأفضلية دائماً للذكور.

9- كان هناك تقديس كبير للروح وكان هناك إعتقاد شائع فيما بينهم أن مقرها في الجسد هو القلب، لذلك خلال عملية التحنيط والتي تعتبر معجزة علمية كبري، كان يترك القلب داخل الجسد وتزال باقي الأعضاء.

10- كانت القطط من الحيوانات المقدسة لدي الفراعنة وكانوا يحبونها كثيراً ويعتنون بها، وكان الشخص الذي تموت قطتة يقوم بحلق حواجبه كنوع من أنواع التعبير  عليها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.