تعرف على طائر الوقواق؛ الطائر الأخبث بالعالم

حتى في عالم الطيور والحيوانات  توجد بعض الصفات المشينة والتي تجعل بعضها يظلم أو يعتدي على الاخر ومن تلك الطيور طائر الوقواق ذو الذكاء والدهاء الخطرين كما يطلق عليه اسم « الطائر اللئيم أو الخبيث».

تعرف على طائر الوقواق؛ الطائر الأخبث بالعالم 1 22/2/2018 - 10:50 ص

حيث أنه يستغل مكره وذكائه بطريقة تكاد لا تصدق، فهو لا يكلف نفسه عناء بناء عش لأطفاله، وليس لديه حس المسؤليه ولا الوقت لتربية صغاره، فيستغل الطيور الأخرى لتقوم بكل هذه  الأفعال عوضاً عنه. فيقوم طائر الوقواق خلسة بوضع بيضه في عش طيور أخرى مختلفة عن بني جنسه لتكون حاضنة للبيض وتهتم به وترعاه حتى يفقس دون درايه بأنه بيض دخيل، فالطائر الحاضن للبيض يعود إلى عشة ولا يدري ماذا يخبئ له من مفاجئات.

ولان فترة حضانة بيض طائر الوقواق قصيرة فإن بيضه يفقس قبل بيض الطائر الحاضن له، فتبدأ مرحلة جديدة ومدهشة من الخبث والمكر، إذ أن الفرخ الماكر بمجرد أن يفقص وقبل أن يستل ريشه يقوم بالقاء بيض الطائر الحاضن خارج العش واحدة تلو الأخرى لينفرد هو بالرعاية والأهتمام من الأبوين الحاضنين.

يستمر الطائر الحاضن مغلوبا على أمره في إطعام فرخه الصغير والذي يفوق حجمه حجم الأبوين الحاضنين في بعض الأحيان فينهكان لسد احتياجاته.

الغريب في الأمر أن الوقواق الأم في بادئ الأمر حين تضع البيض تنتظر خارج العش لتراقب من بعيد رد فعل الاسرة البائسة وان حاولا اخرج البيض تهدم لهم العش وتدمره.

هل لديك طائر الوقواق بحياتك؟

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.