تعرف على سبب عدم إشتعال الماء على الرغم أن به أكسجين

الماء والنار “سبحان الله” طريقين مختلفين لا يجتمعان، النار تحرق وتدمر كل شيء ولا توجد مادة على الأرض تستطيع أن تطفئ النار بل تساعد على الإشتعال كالخشب والبلاستيك والمواد البترولية جمعيهم مواد قابلة للاشتعال والإحتراق والنار تأكل الأشجار والنباتات وحتى الإنسان والحيوانات والغريب أن ما خلق منه الإنسان هو الذي يستطيع أن يطفئ النار (الماء والتراب).

تعرف على سبب عدم إشتعال الماء على الرغم أن به أكسجين

ولكن هل سألت نفسك يوما لماذا لا يحترق الماء أو يزيد إشتعال النار على الرغم من أنه يحتوي على غازات قابلة للاشتعال وهم (الأوكسجين والهيدروجين) فكل ذرة من الأكسجين تعادله ذرتين من الهيدروجين لكل جزء من الماء ومادة الأكسجين من المواد السريعة الإشتعال ومادة الهيدروجين من المواد القابلة للإنفجار ومع ذلك لا يشتعل الماء.

ما هو السبب لعدم احتراق الماء؟

أوضح خبراء أن الماء يتكون من ذرتين من الهيدروجين وذرة من الأكسجين كما هما في التركيبة “H2O” السائدة حاليا وعند إندماج المادتين مع بعض يتكون عنصر الماء ويكون قد احترقا فعلا بعد عملية الدمج وأصبح عالي الكثافة.

ولذلك الماء هو ناتج عن احتراق الهيدروجين أثناء تفاعله مع الأوكسجين الذي يحتاج إلى طاقة كبيرة للغاية وحين تم الجمع بين المادتين تسببت في فقدان خواصهم وعليه فإنهما يتحولان إلى مادة أخرى لا تشتعل بل تساعد في عملية اطفاء النار.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.