تعرف على الشجرة التي يتم تصنيع وإستخراج “القرفة” منها

الكثير منا ما يتناول مشروب القرفة ذو الطعم الجذاب والممتع، والمائل في بعض الأحيان إلى الطعم “الحلو” وتعتبر القرفة من أهم وأشهر المشاريب المنتشرة حول العالم وذلك بسب فوائدها الصحية والطبية الكثيرة والتي غالبا ما  ينصح بتناولها الكثير من الأطباء والمتخصصين في مجال الصحة والطب.

طريقة تصنيع القرفة وشجر القرفة

هل فكرت يوما من أين تأتي القرفة التي نقوم بشربها بإستمرار؟، حقا ستدهشك الإجدابة على هذا ىالسؤال الذي في الغالب لم تسأله لنفسك من قبل، ومع أن الكثيرين من الناس يتناولون مشروب القرفة حول العالم للقضاء على الكثير من الألام والمشاكل الصحية المختلفة مثل إستخدام القرفة في علاج مشكلة السمنة وزيادة الوزن المفرطة.

أيضا تستخدم القرفة وتدخل في صناعة الكثيرمن الحلوى والكعك حيث يتم وضعها على الكعك لتعطيه مذاقا حلوا وجذابا، هذا بالإضافة إلى القيمة الغذائية الرائعة التي تضيفها القرفة بعد وضعها على الكعك والأكلات المختلفة.

إذا من أين تأتي القرفة؟!، يتم إستخراج القرفة بطريقة غريبة جداً ومدهشة من أحد الأشجار الدائمة الخضرة والتي يبلغ طولها عشرات المترات، حيث يتم تقطيع ونذع اللحاء الخارجي لتلك الشجرة، ثم يتم ترك ذلك اللحاء الخرجي حتى يجف تماما وبعدها يتم طحن ذلك اللحاء ومنه يتم الحصول على مشورب القرفة الطبيعية تماما بدون إية اضافات كيميائية أو غير طبيعية. 

شجرة القرفة التي يتم إستخراج وتصنيع القرفة منها
تعرف على الشجرة التي يتم تصنيع وإستخراج "القرفة" منها 1 16/5/2016 - 8:04 م

وتلك الشجرة تسمى Cinnamon أي شجرة القرفة  ويبلغ إرتفاع تلك الشجرة إلى عشرات الأمتار حيث أقصر شجرة من شجر القرفة يبلغ طولها 10 أمتار وأعلى وأطول شجرة من شجر القرفة يبلغ إرتفاعها 40 مترا كاملا، وتنمو في المناطق الإستوائية وتنمو في سيريلانكا وامريكا الجنوبية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.