تعرف على أغرب أنواع الأسماك في العالم وأشدها سٌمية

هل أنت من هواة تربية الاسماك؟ إذا كنت كذلك فهذا المقال مناسب لك لأنه غني بالمعلومات حول الأسماك، وتحديداً الانواع الغريبة منها.

الأسماك هي كائنات بحرية تعيش في الماء فقط، كلنا نعرف هذه المعلومة، ولكن لكل مسطح مائي في العالم أنواع معينة من الأسماك التي تعيش فيه، على سبيل المثال نجد أن الأسماك التي تعيش في نهر النيل لا علاقة لها بالأسماك التي تعيش في البحر الأحمر أو الأبيض المتوسط.

وفي هذا المقال نستعرض أغرب أنواع الاسماك التي تعيش في مختلف أنحاء العالم.

5. سمكة الينفوخ

سمكة الينفوخ أو السمكة المنتفخة كما يسميها البعض، هي سمكة فريدة من نوعها، حيث تتمتع بخاصية مميزة تمكنها من الإنتفاخ حين تواجه الخطر، كما أنها سمكة سامة جداً وتتطلب طريقة معينة لإعدادها للأكل، وتعيش بعض الأنواع منها في النيل والبعض الآخر في المياه المالحة.

4. سمكة الضفدع

تم إكتشافها عام 2005 بالقرب من جزر المالديف، يوجد منها عدة أنواع كما أنها تعتبر من أكثر الأسماك سمية.

تتميز بقدرتها على التمويه في الرمال،

3. السمكة الجليدية

أكثر ما يميزها هو أنها عديمة اللون تقريباً كما أنها تفتقد لل”هيموغلوبين”الموجود في الدم مما يعني أن دمها ليس بأحمر، وهو مايفسر خلوها من اللون.

2. سمكة شمس المحيط

سمكة شمس المحيط هي سمكة كبيرة وثقيلة الوزن يمكن أن يصل وزنها إلى ألف كيلو جرام، تعيش في المياه المحيطية والإستوائية وتعرف أيضاً بإسم موكا كما تتميز بشكلها المخيف والغريب.

1. سمكة الفقاعة

سمكة الفقاعة هي أغرب أنواع الأسماك على الإطلاق، تتميز بشكلها الغريب والشبيه نوعاً ما بوجه الإنسان، هي من أسماك المحيط وتعيش في أعماق سحيقة، وستكون محظوظاً إذا تمكنت من مشاهدتها لأنها نادرة المشاهدة من قبل الإنسان.

تصنف على أنها من عقربيات المياه الفقاعية وتعيش بالقرب من أستراليا وتزمانيا.

إسمع الخبر:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد