تعرف على أصغر حشرة فتاكه

معروف أن عالم الحشرات هو عالم شيق ومليء بالمفاجئات والعجائب، ومن احدي العجائب هي حشره فرس النبي

تعرف على أصغر حشرة فتاكه 1 10/7/2015 - 3:30 ص

أو السرعوف، فعندما تقراء حشرة فرس النبى فمن الطبيعي أن تتسائل أن كانت هذه الحشره لها علاقه بالأنبياء أو أن لها تاريخ مع نبى ما؟ وهنا نفسر ماهيه الحشره وسبب تسميتها بهذا الاسم,فأصل تسميه حشره فرس النبي في اللغة الإغريقية تعنى النبى، وتسمى في ليبيا نويقة الرسول وهى تعنى ناقة الرسول، واليهود يسمونها جمل سليمان.

والبعض سميها صديقه الفلاح وذلك لانها تتغذي على الحشرات الضاره بالمزارع دون أن تضر المحاصيل الزراعيه والنباتات فهي تتغذي على الحشرات مثل الجراد والديدان الضاره والذباب والخنافس والزواحف مثل الثعابين والطيور الصغيره والسلاحف والفئران.

و المن المعروف عن هذه الحشره انها لا تتوقف عن الاكل وتهاجم اي حشره تتحرك امامها فهي تنقض عليها بالكلابتين القويتين وتسرع بتقطيعها والتهامها وتكون أكثر نشطه في وقت الصيف.

و تتميز فرس النبي بأختلاف الوانها حتى تنسجم مع لون البيئه المحيط بها فمنها الاخضر والبني والوردي فتنسجم مع الاوراق الخضراء والارض والازهار وهذا يجعلها واحد من الحشرات التي لا يستهان بها.

وانثي لهذه الحشره أكبر جسما من الذكر الذي قد يكون أحد الفرائس التي تتغذي عليها الانثي. كيف؟ فبعد موسم التزاوج تضع الانثي بيضها وهو يتراوح بين 57 – 300 بيضه وبعد الفقس تبدا محاوله البقاء على قيد الحياه لهذه الحشرات الصغيره قبل أن تتم افتراسهم وبعد التزاوج تقتل الذكر بعد التزاوج مباشره لاستمرار السلاله، وتتزاوج انثي حشره فرس النبي 20 مره في السنه

ويلاحظ أن في مجتمعنا أن يوجد بعض النساء تشبه حشره فرس النبي في صفات التزاوج حيث يتخلصن من ازواجهن بعد أن تنال ما تبغاه خصوصا الازواج ذو ثروة ومال وشخصية ولكن بالطبع ليس كل نساء العالم هكذا بل أن كثير من السيدات تعلم معنى الوفاء والإخلاص، برأيك عزيزي القارئ هل هناك فرق ام الاثنين بالمثل؟