تعرف على أحمل وأغرب أنواع الطيور المنتشرة حول العالم والتي ستصيبك بالذهول عند مشاهدتها

 تعد الطيور واحدة من أجمل الكائنات على وجه الأرض لدرجة أن الناس يقومون بإقتناء بعض الأنواع منها لأغراض الزينة المنزلية، كما وأن بعض أنواعها تعتبر دليل على الرفاهية والثراء.

توجد آلاف من أنواع الطيور في مختلف أنحاء العالم وتختلف الأنواع باختلاف المناطق والدول وفي هذا المقال ستتعرف على أغرب أنواع الطيور في العالم.

تعيش طيور الضفدع في سريلانكا والهند، لها أفواه عريضة جداً ومنقار صلب ومتين، تتغذى على الحشرات، وهي طيور ذات نشاط ليلي كما أنها تتمتع بصوت صاخب ومزعج جداً.

  • طائر أبو مركوب تعرف على أحمل وأغرب أنواع الطيور المنتشرة حول العالم والتي ستصيبك بالذهول عند مشاهدتها 2 19/4/2020 - 1:18 م

هو واحد من أضخم الطيور في العالم، طوله مقارب لطول طفل بعمر 13 عام، يعيش في السودان وبعض دول أفريقيا مثل أوغندا وزامبيا والكونغو وهو من نوع الطيور البجعية.

صوته مزعج ومخيف ويتغذى أبو مركوب على الثعابين والأسماك والطيور الأخرى الصغيرة أحياناً.

  • طائر الفرقاطة تعرف على أحمل وأغرب أنواع الطيور المنتشرة حول العالم والتي ستصيبك بالذهول عند مشاهدتها 3 19/4/2020 - 1:18 م

طائر صغير أسود اللون وله كيس أحمر بالقرب من رقبته،   موطنه الأصلي هو الولايات المتحدة ويتغذى على الحشرات والبرمائيات الصغيرة.

  • طائر الجرس الأبيض تعرف على أحمل وأغرب أنواع الطيور المنتشرة حول العالم والتي ستصيبك بالذهول عند مشاهدتها 4 19/4/2020 - 1:18 م

صوت هذا الطائر يجعله أغرب الطيور على الإطلاق، هو طائر صغير أبيض اللون، يشبه طائر القمري في الحجم، صوته يعد الأسوأ والأكثر صخباً على الإطلاق لدرجة أنك إذا استمعت لصوته لفترة طويلة ستصاب أذنك بالتلف ويمكن لك أن تصاب بالصمم.

  • طائر البوتو تعرف على أحمل وأغرب أنواع الطيور المنتشرة حول العالم والتي ستصيبك بالذهول عند مشاهدتها 5 19/4/2020 - 1:18 م

شكله المخيف وصوته الصاخب جعله محور الأساطير المرعبة في أمريكا الجنوبية في مناطق الأمازون، يعتبره الناس في البرازيل وفنزويلا مصدراً للشؤم والحظ السيئ نسبة لشكله الذي يوحي حقاً بذلك. 

يعيش في منطقة حوض الأمازون في أمريكا الجنوبية وهو طائر ذو نشاط ليلي، يتغذى على الحشرات والزواحف الصغيرة.