تعرف بالصور على أغرب 5 أمراض في العالم

في مقالة اليوم على نجوم مصرية سوف نعرفكم على 5 أمراض نادرة وغريبة موجودة في العالم  ، لا أظن أنك سمعت ببعضها من قبل  ,فهي أمراض تصيب أشخاص معينين في العالم  ,بعض من هذه الأمراض لاتشكل خطورة على حياة  مصابيه، بل بعض من هذه الأمراض قد تحول شكل الشخص إلى شكل غريب ونادر.

تعرف بالصور على أغرب 5 أمراض في العالم 1 8/7/2015 - 4:16 ص
مرض فقدان الذاكرة التقدمي.
مرض فقدان الذاكرة التقدمي

يعتبر مرض فقدان الذاكرة التقدمي من أغرب الأمراض التي قد تصيب الشخص ,حيث يجعل مصابيه يعانون من تذكر بعض الأحداث الجارية عقب الإصابة في الرأس، لكن الغريب في المرض أن مصابيه يمكنهم تذكر طفولتهم أو أي أحداث سابقة، لكن المشكلة الكبرى في هذا المرض هوعدم  تذكر الأحداث اليومية التي تمر بعد الإصابة، مثلا كنسيان الشيء الذي كان يريد القيام به أو المكان الذي كان متجها إليه.

عدم تميز الوجوه
مرض عدم تميز الوجوه

يعتبر مرض عدم تميز الوجوه من الأمراض النادرة والغريبة التي تصيب واحدا من بين 50، فقد يصيبك هذا المرض وأنت لاتدري، فمن يصيبه هذا المرض لايستطيع التعرف على بعض الوجوه المألوفة لديه,حتى ولوكان أحد من أقاربه، فدائما يخلط بين الأشخاص.

مرض التقزم البدائي
مرض التقزم البدائي

 
التقزم البدائي هو مرض يصيب واحد من 100 ألف طفل في العالم، فهو مرض نادر وغريب حيث يجعل الطفل بكامل قواه العقلية، لكن حجمه هو من يبقى صغير للغاية، حيث لايتجاوز حجم الطفل الرضيع.

مرض الشيخوخة المبكرة

من أغرب الأمراض التي قد تسمع بها هو مرض الشيخوخة المبكرة والذي يطلق عليه “بروجيريا “حيث يصيب الأطفال في سن صغيرة ويجعلهم كأنهم كبارفي السن، فهو يجعل رؤوسهم صغيرة وعيون جاحظة، وفي أغلب الأحيان لايعيشون إلى عمر 13 عاما.

مرض الجلد الأزرق "السنافر"
مرض الجلد الأزرق “السنافر”

مرض الجلد الأزرق أوكما يطلق عليه مرض السنافر حيث يجعل جلد مصابيه باللون الأزرق لون السنافر,اشتهر هذا المرض وسط عائلة “مارتين فيوغات ” عام 1920 التي عاشت في التلال المحيطة بولاية “كنتاكي ” المتواجدة في الولاية المتحدة، هذا المرض لا يشكل أي خطورة على صاحبه، والسبب الأكبر وراء إصابة بعض الأشخاص بهذا المرض هو عدم تدفق الأكسجين في الجسم بشكل جيد.